القيثارة يبتعد في الصدارة وخسارة قاسية للصقور وفوز أول للوسط

الرياضة 2024/06/02
...

 إعداد: رحيم عزيز

خطف الشرطة فوزاً قاتلاً على الضيف نفط ميسان في الوقت الإضافي جعله يبتعد في الصدارة برصيد 73 نقطة، بينما تعرّض القوة الجوية إلى خسارة قاسية من مستضيفه نوروز أبعدته عن المتصدر بـ(7) نقاط، بينما عزّز النوارس مركزه الثالث مقلصاً الفارق إلى (3) نقاط عن الصقور بعد فوزه الثمين على الميناء، في الوقت الذي دخل فيه النجف مربع الكبار بعد تخطيه زاخو في ملعب النجف.
«الصباح الرياضي” تضع بين أيدي القراء الكرام أهم وأبرز الأحداث التي رافقت الجولة 32 لدوري نجوم العراق الكروي.

فوز قاتل للقيثارة
خطف الشرطة فوزاً قاتلاً بنتيجة (3- 2) أمام مستضيفه نفط ميسان، معززاً صدارته لجدول الترتيب برصيد (73) نقطة ليوسع الفارق إلى (7) نقاط عن الوصيف الجوية الذي يمتلك مباراة مؤجلة، في المقابل توقف رصيد فرسان المملكة عند النقطة 39 في المركز 11.

سقوط مدو للجوية
تغلب نوروز (4 - 2) على ضيفه الجوية في ملعب السليمانية، في مباراة كان الأفضل فيها اللاعب النيجيري ابراهيم توميو الذي استطاع أن يضع «3» أهداف «هاتريك « في مرمى الأزرق، بينما أضاف الهدف الرابع زميله اوليفيرا. والخسارة هي الثانية للصقور الذي جعلته يقف في المركز الثاني برصيد (66)، بينما رفع نوروز رصيده إلى النقطة 43 محتلاً المركز الـ7.

النوارس يحلق في الشالجية
استضاف ملعب الزوراء الضيف البصري الميناء وحصد ثلاث نقاط ثمينة بعد تغلبه عليه بهدف نظيف عن طريق كرييستوفر جون، ليعزز الزوراء مركزه الثالث برصيد 63 نقطة، بينما تجمد رصيد الميناء عند النقطة 34 بالمركز 13.

زاخو يتعثر
تغلب أبناء عبد الغني شهد على ضيفهم أبناء الخابور بـ(2ـ1) في ملعب النجف الدولي في مباراة شهدت طرد لاعب زاخو أحمد إبراهيم والمدرب طلال البلوشي وتسجيل هدف بنيران صديقة، الفوز رفع رصيد النجف إلى النقطة 56 في المركز الرابع بفارق نقطة عن زاخو صاحب المركز الخامس.
وفي المباريات الأخرى عرقل الكهرباء ضيفه دهوك بعد التعادل الإيجابي (1ـ1) في ملعب الزوراء، التعادل رفع رصيد الأول إلى النقطة 34 في المركز 12، في حين وصل دهوك للنقطة 49 في المركز السادس.
وتعادل النفط مع نظيره كربلاء (1ـ1)، ليرفع أبناء باسم قاسم رصيدهم إلى النقطة 43 في المركز الثامن، بينما أصبح في رصيد كربلاء 32 نقطة في المركز 15.
وفي رحلة الهروب من مراكز الهبوط استطاع القاسم أن يتغلب على ضيفه الحدود (1ـ0) في ملعب كربلاء، الفوز رفع رصيده إلى النقطة 25 في المركز 18، وتوقف رصيد الحدود عقب الخسارة عند 42 نقطة في المركز التاسع.
من جانبه حقق نفط الوسط فوزه الأول في الموسم الحالي على مستضيفه الطلبة (2ـ1)، بعد أن أضاع حسين لاوندي ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة كادت تفضي إلى التعادل، الفوز رفع رصيد عندليب الفرات إلى النقطة (15) في ذيل الجدول، بينما توقف رصيد الأنيق عند النقطة 41 في المركز العاشر.
وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء أربيل ونفط البصرة، التعادل رفع رصيد أربيل إلى النقطة 32 في المركز 14، بينما أصبح في جعبة نفط البصرة 28 نقطة في المركز 17.
وفي لقاء آخر تعادل الكرخ وأمانة بغداد سلبياً، ليرفع الكناري رصيده إلى 31 في المركز 16، بينما أصبح رصيد أمانة بغداد 23 نقطة في المركز 19.

ترتيب الهدافين
حافظ أيمن حسين على صدارة الهدافين برصيد (25) هدفاً يليه علاء الدين الدالي بـ(17) ومحمود المواس ومهند علي وإبراهيم توميو برصيد (16) واوكيكي افولابي وابراهيم غازي بـ(14) ومحمد قاسم نصيف وحسن عبد الكريم ومروان حسين بـ(10) أهداف.