اتحاد السلة يحدد سقف عقود لاعبي الأندية

الرياضة 2024/06/03
...

 بغداد: أوس عبد الستار


أصدر الاتحاد المركزي لكرة السلة، سلسلة قرارات تخص منافسات الدوري الممتاز للموسم المقبل، أبرزها تحديد سقف عقود اللاعبين في مسابقة النخبة، ومنح أندية الدوري الممتاز حق تسجيل ثلاثة محترفين في كل ناد.

وقال أمين سر اتحاد اللعبة مروان ماجد في تصريح خص به "الصباح الرياضي" إن الاجتماع الذي ترأسه الدكتور حسين العميدي وأعضاء الهيئة الإدارية، أسفر عن اتخاذ سلسلة قرارات تخص الموسم المقبل من الدوري الممتاز لكرة السلة"، مبينا أن " الثالث عشر من الشهر الحالي سيكون آخر موعد لإرسال كتب المشاركة في دوري الممتاز للموسم الجديد 2024 - 2025 ".

وتابع أن " اتحاد اللعبة حدد الحد الأعلى لسقف مبالغ عقود اللاعبين الذي لا يتجاوز 60 مليون دينار، كذلك سيتم تسجيل ثلاثة لاعبين محليين من النخبة لكل ناد من أندية الدوري الممتاز المشارك في الموسم الجديد 2024 - 2025 كحد أقصى للتسجيل". 

ولفت إلى أنه " يحق لكل ناد مشارك في الدوري الممتاز التعاقد مع ثلاثة محترفين، اثنان داخل الملعب ويكون الثالث بديلاً، بينما سيتم تسجيل 17 لاعبا كحد أقصى، 12 محليا و2 تحت 18 عاما لكل فريق، إلى جانب تكليف ياسر أحمد بمهام لجنة الإحصاء"، مؤكداً " إلغاء قرار التعاقد مع لاعبي غرب آسيا، وذلك لاعتباره من ضمن العناصر المحلية ".

وأكد أنه تم " تحديد أسماء لاعبي النخبة وهم: حسان علي عبد الله، علي مؤيد إسماعيل، حسين هادي، محمد صلاح، عباس هادي، فريد رعدي، إيهاب حسن، عبد الله حيدر، مراد علي، محمد محسن، ديار عبد الإله، كرار جاسم، ذو الفقار فاضل، محمد عبد الخالق، عبد الله مجيد، علي حاتم، علي علاء، نورس ضرار".