«الأولمبي» يواجه مصر تجريبياً في باريس الشهر المقبل

الرياضة 2024/06/05
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


أوضح مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أنه سيخوض مباراة تجريبيَّة واحدة أمام مصر تقام في السابع عشر من الشهر المقبل في العاصمة باريس تحضيراً لمنافسات أولمبياد 2024، متمنياً في الوقت نفسه أن يحظى الفريق بفترة تجمع كافية في فرنسا أو إسبانيا بغية إعداد اللاعبين خططياً للبطولة والعمل على توفير مباريات أخرى مع فرق المجاميع الأخرى.

وقال راضي شنيشل في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “اتحاد الكرة ثبت رسمياً موعد اللقاء التحضيري أمام منتخب مصر الأولمبي المقررة إقامته في السابع عشر من تموز المقبل إلى جانب إقامة معسكر تدريبي في إسبانيا وبانتظار الحصول على الموافقات الرسمية خلال الأيام المقبلة من قبل الجهة المانحة لتأشيرات الدخول».

وأضاف أنه “كان من المقرر أن نخوض مواجهتين تحضيريتين أمام باراغواي ونيوزيلندا لكن هذا الأمر لم يتم بسبب تضارب أجندة المنتخبين مع تحضيرات أولمبينا بالإضافة إلى التزاماتهما مع منتخبات أخرى».

وأعرب عن أمله بأن “يحظى الأولمبي بفترة تجمع كافية في باريس بغية التواصل مع اللاعبين بشكل مباشر والتكيف مع أجواء المنافسات ومناخ المنافسة والعمل على توفير مباريات ودية مع فرق المجاميع الأخرى بعد أن يفكوا ارتباطهم مع أنديتهم المحلية والخارجية بعد انتهاء الموسم الكروي”، مؤكداً أنَّ “القائمة النهائية للمنتخب سترسل في الأول من تموز المقبل وتضم 18 لاعباً إضافة إلى 4 احتياط ومن ضمنهم ثلاثة لاعبين فوق السن القانونية». 

وفي سياق متصل، ناقشت اللجنة الأولمبية الوطنية مشاركة منتخبنا في أولمبياد باريس خلال الاجتماع الذي جرى بحضور رئيس اللجنة عقيل مفتن إضافة إلى وفد من اتحاد كرة القدم تألف من عضوي الاتحاد غانم عريبي وغالب الزاملي، ومدير المنتخب الأولمبي جبار هاشم.

وحث مفتن خلال الاجتماع على “تقديم الدعم الكامل للمنتخب الأولمبي من الناحيتين المالية والإدارية، وأن تُسخّر كل الجهود من أجل مشاركة مشرفة، فالجميع يتطلع لمشاهدة منتخبنا بصورة تليق بسمعة وتاريخ الكرة العراقية”، مشيراً إلى أهمية اللقاءات المتكررة بين اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية من أجل تهيئة كل مستلزمات 

النجاح».

يذكر أنَّ منتخبنا الأولمبي سيخوض المنافسات الأولمبية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، وسيفتتح مشواره بمواجهة المنتخب الأوكراني في الرابع والعشرين من تموز المقبل.