6 أوسمة نحاسية للمواي تاي في بطولة العالم

الرياضة 2024/06/10
...

 بغداد: حيدر كاظم

توج منتخبنا الوطني للمواي تاي بـ6 أوسمة نحاسية للمواي تاي، في ختام مشاركته في بطولة العالم التي ضيفتها العاصمة اليونانية أثينا للفترة من 1 ولغاية 10 حزيران.
وخرج فريقنا بمكاسب عديدة بعد المشاركة في المحفل العالمي، كما ذكر المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد زكي في تصريح لـ(الصباح الرياضي)، الذي أشار إلى أن البطولة عادت بفائدة كبيرة جدا على الأداء الفني للاعبينا، إثر التنافس مع نخبة من أبطال البلدان المتقدمة في رياضة المواي تاي، إذ عززت من قدراتهم وإمكاناتهم.
وأضاف أن الفائدة لم تكن مقتصرة فقط على المستوى الفني، بل حتى على الجانب المعنوي، مبينا أن المسابقة أضافت خبرة كبيرة لعناصرنا في طريق الارتقاء بمستوى اللعبة بشكل عام، على أمل العودة بحصيلة ذهبية في الاستحقاقات المقبلة.
وأوضح أن الحصيلة النهائية لمنتخبنا كانت الفوز بـ6 أوسمة نحاسية، 4 منها جاءت عن طريق مصطفى رعد التكريتي وعلي الكناني والمصطفى وسام وحسين نعيم، بينما توج الرباعي محمد ماجد وخالد جواد ومجتبى ومهند محمود بنحاسيتي فرقي (الماي بوران).
وتابع أن الوفد العراقي حصل على إشادات واسعة من الاتحاد الدولي واللجنة المشرفة والملاكات التدريبية للفرق المنافسة، في ضوء النتائج التي تحققت، مبينا أن لاعبينا كانوا قريبين من حصد الذهب لولا سوء التحكيم في نزالاتهم.
وأثنى زكي على الجهاز الفني الذي كان له الدور الأكبر بوصول لاعبينا إلى منصة التتويج، من خلال المنهاج التدريبي المكثف والتحضيرات المثالية التي سبقت انطلاق البطولة.