التعليم تشرع بإجراءات بناء المدينة الجامعية في ميسان

الثانية والثالثة 2024/06/12
...

 العمارة: سعد حسن

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي خلال زيارته محافظة ميسان، الشروع بخطوات إنشاء المدينة الجامعية.
وبين العبودي في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي وأعضاء مجلس المحافظة ورئيس الجامعة وعمادة كلياتها، حضرته "الصباح"، أن الزيارة شهدت افتتاح مشاريع كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة، إضافة إلى وضع الحجر الأساس للمجمع الجامعي الذي يضم كل كليات الجامعة ضمن رقعة جغرافية واحدة تقدر مساحتها بـ1600 دونم.
وأضاف أن الحكومة المحلية أبدت استعدادها لمساعدة ودعم جامعة ميسان، بينما ستقوم الوزارة بخطوات إيجابية لاختصار الزمن من أجل وضع الحجر الأساس للمشاريع وإكمال أغلب الأمور الإدارية واللوجستية وتنفيذ كليات متخصصة، فضلا عن توفير بعض المتطلبات الأساسية للجامعة كالملاكات التدريسية وغيرها، والعمل على إنشاء جامعة أخرى.
ولفت العبودي إلى الشروع بإجراءات بناء مدينة جامعية متكاملة تابعة لجامعة ميسان، على وفق مواصفات حديثة، تضم أبنية للكليات ومراكز أبحاث ومختبرات متطورة ومجمعات للأقسام الداخلية وغيرها من المرافق الساندة
والخدمية.
وتابع أن التعاون بين الجامعة والمحافظة يمثل خطوة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة، والتعاضد في مجال الاستشارات العلمية والفنية والخبرات وبرامج التدريب، والتنمية للقطاعات العاملة في المحافظة، وتقديم الدعم والإسهام بحماية البيئة وتعزيز الوعي المجتمعي.