الهجرة: سيارات {تكسي} للأسر العائدة

الثانية والثالثة 2024/06/12
...

 بغداد: إسراء السامرائي

نسقت وزارتا الهجرة والمهجرين والنقل، لدعم المشاريع المدرة للدخل للنازحين العائدين طوعا إلى مناطق سكناهم الأصلية، من خلال توفير سيارات نوع (تكسي) تمنح بالأقساط.
وقال مدير قسم محافظات إقليم كردستان في وزارة الهجرة سامر مشكور لـ"الصباح": إن الوزارة عملت على تنفيذ المشاريع المدرة للدخل من أجل التشجيع على العودة الطوعية من مخيمات إقليم كردستان، إذ تم التنسيق مع وزارة النقل لتوفير سيارات نوع (تكسي) للأسر العائدة إلى مناطقها من أجل إقامة مشاريعهم الخاصة.  وأضاف أن شرط منح السيارة للمستفيد يتمثل بأن يكون من الأسر العائدة المسجلة ضمن بيانات العائدين طوعا، مع تسديد مبلغ السيارة بالأقساط على شكل
دفعات.
وأوضح مشكور، أن المشاريع المدرة للدخل متنوعة ومختلفة من أسرة إلى أخرى، إذ تعمل الوزارة على تلبية اهتمامات الأسر العائدة الراغبة بإقامة مشاريع خاصة بها، من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم الدعم، وتوفير أبرز مقومات المشروع والأدوات الخاصة به. وأكد وجود إقبال على العودة الطوعية بعد تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعد الداعم الأكبر والأقوى للخطة الوطنية لعودة النازحين 2024، من أجل إغلاق ملف النزوح بشكل نهائي.