منتخب الشباب يشد الرحال إلى السعودية

الرياضة 2024/06/23
...

 بغداد : الصباح الرياضي


من المؤمل أن يتوجه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، وفد منتخبنا الشبابي لكرة القدم إلى مدينة الطائف السعودية، للمشاركة في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا التي ستنطلق بعد غد الثلاثاء وتستمر لغاية الخامس من تموز المقبل، بمشاركة 12 منتخبا تم توزيعها بين ثلاث مجموعات.

واختار الجهاز الفني لليوث الرافدين بقيادة حيدر جبار قائمة مؤلفة من 26 لاعبا هم كل من: منير أمير أحمد،  وسام علي حميد، ليث ساجد قاسم، محمد غالب طالب، موسى علاء كاظم، علي كريم عبد، حسين فاهم عدنان، مسلم موسى فياض، مقتدى سعد عبد زيد، سجاد حسين عبد الله، ليث ضياء محمود، علي مخلد علي، أموري فيصل مطشر، سيف فراس كامل، هلكورد قيس، كرار جعفر كاطع، مصطفى نواف زكي، أحمد جاسم لعيبي، سيداد حاجي نوري، محمد باقر وسام، محمد علي وحيد، علي أكبر طاهر، مؤمل محمود ياسر،  محمد جميل شناع، بوتان طه كريم، مصطفى قابيل مصطفى.

وأوقعت قرعةُ البطولة منتخبنا دون 19 عاماً في المجموعةِ الثانية إلى جانب منتخبات لبنان والأردن، إضافةً إلى ألبانيا (بصفتها ضيفةً على البطولة)، بينما ضمت المجموعةُ الأولى منتخبات السعودية وعُمان والكويت واليمن، وتألفت المجموعةُ الثالثة من منتخبات سوريا والبحرين والإمارات وباكستان.

ويستهل ليوث الرافدين المنافسات بلقاء الأردن يوم الأربعاء المقبل، ويلاعب نظيره الألباني بعد ذلك يوم الجمعة المقبل، ويختتم مرحلة المجموعات بمواجهة لبنان يوم الأحد المقبل، وستقام جميع المباريات الثلاث في ملعب عكاظ.

واعتمد اتحاد غرب آسيا نظاما خاصا للقرعة، بهدف إبعاد المنتخبات التي وقعت ضمن ذات المجموعة في التصفيات الآسيوية عن بعضها البعض في دور المجموعات للبطولة الحالية.

ويقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن منتخبنا الشبابي سبق له أن توج بلقب بطولة غرب القارة بنسختيها الأولى والثانية تواليا في عامي 2019 و2021.