الجوية يطمح للتشبث بحظوظه.. والزوراء لمواصلة عروضه المميزة

الرياضة 2024/06/26
...

 بغداد: حيدر كاظم

يخوض القوة الجوية مباراة تبدو سهلة، حينما يواجه أمانة بغداد في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، وسيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا للمواجهة التي تأتي في إطار منافسات الجولة الـ35 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين، بينما يلعب غريمه التقليدي الزوراء أمام الحدود.
ويدخل فريق الصقور مباراة الليلة بطموح الحصول على النقاط الثلاث، من أجل التشبت بآماله في إحراز لقب الدوري، لا سيما أنه منح الصدارة للشرطة على طبق من ذهب بسلسلة من التعثرات والنتائج المخيبة لأنصاره، ويقف حاليا في موقع الوصافة برصيد (72 نقطة)، متخلفا بفارق 5 نقاط عن القيثارة صاحب الزعامة.
وتصطدم طموحات الأزرق بإصرار أمانة بغداد العازم على تحقيق الفوز، بغية الحفاظ على حظوظه الضعيفة بالبقاء في دوري الأضواء، ويحتل أبناء العاصمة المركز التاسع عشر ما قبل الأخير بـ(24 نقطة).
وفي لقاء ثان يتطلع الزوراء إلى مواصلة انتفاضته وعروضه المميزة تحت قيادة المدرب عصام حمد، عندما يستضيف الحدود، ووصل النوارس للفوز الرابع تواليا في الجولة السابقة على حساب نفط الوسط بهدف نظيف، رافعا رصيده إلى النقطة الـ (69) في المرتبة الثالثة.
ويمني الأبيض النفس باستمرار انتصاراته، وهو ينتظر أي تعثر  لمنافسه المباشر الجوية من أجل انتزاع الوصافة.
من جانبه يسعى الطلبة للخروج من دوامة النتائج السلبية واستعادة التوازن أمام الكهرباء، بعد 3 مباريات فشل فيها في تحقيق الفوز، إذ خسر بمواجهتي دهوك والشرطة، في حين تعادل مع أربيل سلبا، ولذلك فإنه ينظر للقاء اليوم بمثابة الفرصة المثالية للعودة إلى سكة الانتصارات.
ويتواجد الأنيق في المرتبة الثامنة وله (46 نقطة)، بينما الكهرباء بالمركز الثاني عشر بـ(39 نقطة).
وفي بقية المباريات، يلعب فريق القاسم أمام نفط الوسط في ملعب الكوت، بالوقت الذي يحل فيه النجف ضيفا ثقيلا على أربيل.