السوداني يتابع ميدانياً مشروع تطوير ساحة النسور

الثانية والثالثة 2024/06/26
...

 بغداد: الصباح

تابع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، ميدانياً مشروع تطوير ساحة النسور وسط العاصمة بغداد، ووجَّه بفتح كلِّ مقطع أو مجسّر من المشروع فور الانتهاء من تنفيذه للتخفيف عن المواطنين، وبينما استقبل مجموعة من وجهاء وممثلي قضاء الزوراء (منطقة المعامل سابقاً)، جدَّد التأكيد على دعم الحكومة للعمل الصحفي.
  وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أنَّ السوداني رحّب بوفد قضاء الزوراء، وأشاد بجهود رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني في متابعة الأوضاع الخدمية لقضاء الزوراء.
واستمع إلى طروحات الحضور وأبرز المشكلات الخدمية التي يعاني منها القضاء، والمقترحات الخاصة بالمعالجة، مؤكداً أهمية عقد هذه اللقاءات والزيارات المستمرة؛ من أجل أن يستمع المسؤول للمواطن، وأيضاً أن يطلع المواطن على البرامج والمشكلات، فالمسؤولية مشتركة، مشدّداً على أهمية تعريف المواطنين بالسياقات الخدمية واحترام حرمات الشوارع والأرصفة والمساحات العامة.
وأكد رئيس الوزراء اطلاعه الكامل على التفاصيل الخدمية والمعاشية، ومعاناة المواطنين في أطراف بغداد، مشيراً إلى مواصلة الحكومة الإعدادَ والتهيئة للمدن الجديدة والطريق الحلقي الرابط لأطراف بغداد، وكلّ المشاريع التي ترتقي بواقع منطقة المعامل، كجزء من الأطراف التي عانت من الإهمال لعقود.
وأوضح أنَّ التوسع غير المحسوب وغير المسيطر عليه يتطلب خدمات مضاعفة، وهو جزء من إشكالية الكهرباء التي يواجهها المواطن اليوم، مبيناً أنَّ بغداد وأطرافها بحاجة إلى مستشفيات تحتوي التوسع السكاني الكبير، مؤكداً خطط الحكومة في إنشاء مستشفيات تغطي الحاجة الفعلية لأطراف بغداد، رغم وجود محاولات لعرقلة الإنجاز، ومنها عملية حرق مشروع مستشفى، التي كانت بفعل فاعل.
ووجَّه بتشكيل فريق عمل يتابع تنفيذ المشاريع الخدمية في قضاء الزوراء، وكذلك إيجاد معالجات جذرية لملفّ الطمر الصحي، كما وجَّه بتكرار عقد الاجتماع كلَّ 3 أشهر؛ من أجل مراجعة ما منجز من المشاريع والملفات الخدمية.
ولدى استقباله نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، ناقش رئيس الوزراء الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الذي ستعقده نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الذكرى 155 لتأسيس الصحافة العراقية، والذي ستشارك فيه نقابات واتحادات الصحافة العربية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة لوفود أجنبية.
وأكد السوداني "دعم الحكومة للعمل الصحفي، وحرصها على توفير بيئة آمنة تكفل للصحفيين ممارسة دورهم الإعلامي بكل شفافية، وهو ما تجسد في تشريع قانون حق الحصول على المعلومة، بالإضافة إلى التشريعات الأساسية الخاصة بحرية العمل الصحفي".
إلى ذلك، أطلق رئيس الوزراء الأعمال التنفيذية في الطريق المؤدي إلى مدينة علي الوردي السكنية الجديدة في ناحية النهروان جنوب شرق بغداد.