تدقيق درجات العقود المخصصة لتربية النجف

الثانية والثالثة 2024/06/30
...

 النجف الأشرف: حسين الكعبي


وصلت مديرية تربية النجف إلى مراحل التدقيق النهائي لدرجات العقود البالغ عددها ستة آلاف عقد، لضمان حصول المتقدمين على استحقاقهم.
أكد ذلك لـ«الصباح» مدير تربية النجف مردان البديري، مبيناً أن المديرية شكلت لجنة مركزية شارك فيها مبرمجون من شعبة المعلومات والاتصالات، لإنجاز هذا العمل الذي استمر لأكثر من ثلاثة أشهر.
وأضاف أن الأسماء المرشحة مرت بمرحلتي تدقيق أولى وثانية، بسبب وجود أخطاء في التقديم أو في المستمسكات، لتجنب وقوع أي خطأ في عملية التعاقد مع المتقدمين، على الرغم من وجود تعليمات من وزير التربية بأنه في حالة حدوث أي خطأ بقبول اسم أحد المرشحين، فمن الممكن أن يحذف ويتم استبداله باسم متقدم آخر مستحق، حتى لو تمت المصادقة عليه من قبل الوزير نفسه.
وأشار البديري إلى أن المدة التي استغرقتها التربية في التدقيق ليست طويلة، نسبةً إلى بقية المحافظات التي لم تكمل تدقيق عقودها على الرغم من أن الكمية المخصصة لها أقل
من المخصصة لمحافظة النجف.
وأوضح أن عمل لجان التدقيق يتم بحسب الضوابط التي وضعتها وزارة التربية، وعلى ضوء درجات المفاضلة التي يأتي في مقدمتها أصحاب المعدلات العالية، ثم أبناء التربويين وأبناء الشهداء وذوي الإعاقة، وغيرها من المعايير.
ولفت البديري إلى أن مجلس المحافظة يتابع كجهة رقابية باستمرار عمل لجان التدقيق في التربية، كما أن جميع الأسماء بعد إعلانها ستكون متاحة للتدقيق من أي جهة رقابية.

تحرير: علي موفق