الجوية يلوح بالانسحاب من مسابقة الدوري

الرياضة 2024/07/03
...

 بغداد: الصباح الرياضي

 

لوحت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية بالانسحاب بشكل رسمي من منافسات دوري نجوم العراق لكرة القدم، في حال عدم تشكيل لجنة محايدة للتحقيق بالمباريات التي كسبها المتصدر الشرطة ( من دون وجه حق)، بحسب ما جاء في البيان الرسمي الذي أصدرته إدارة الصقور أمس. وجاء في البيان الذي تلقت “الصباح” نسخة منه: “يعبر نادينا مجددا عن استغرابه وأسفه الشديد إزاء المهازل التحكيمية التي عادت للمشهد مع كل جولة، وسط صمت كبير من قبل المسؤولين والمشرفين على تنظيم اللعبة التي باتت تفتقد لشرف المنافسة والمهنية».

وأضاف البيان: “طالبنا منذ أكثر من شهرين بحكام أجانب لفريقنا والمتصدر، وذلك لحساسية المنافسة وشدتها، ولكن الغريب بالأمر أن الاتحاد استعان بحكام أجانب لفريقنا وتجاهل الفريق الآخر لقيادة مبارياته المهمة، وهو أمر مستغرب ويحتاج إلى توضيح».

وطالبت الإدارة في بيانها “ بتأجيل الإعلان عن بطل الدوري لحين إصدار قرار محكمة كأس الدولية بخصوص قضية نادي زاخو، وهي القضية التي يرفض اتحاد الكرة الحديث عنها ويلتزم الصمت لحين نهاية الدوري « .

وتابع البيان، “أن إدارة الجوية تفكر جديا هذه المرة بالانسحاب من دوري نجوم العراق، إذا لم يتحقق الإنصاف والعدالة، وإن الانسحاب مشروط بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بالمباريات التي كسبها متصدر الدوري (من دون وجه حق)، مع إعطاء هذه اللجنة صلاحيات مطلقة للاطلاع على تسجيلات غرفة (VAR) لجميع المباريات، والتحقيق مع أي شخص يكون ضمن دائرة التقصير والاتهام» .

وختمت الإدارة بيانها بالمطالبة بتوحيد توقيتات مباريات الجولتين الأخيرتين، وتسمية حكام أجانب للفرق المتنافسة على اللقب، على أن يكون الطاقم من ستة حكام، بواقع أربعة لإدارة المباراة واثنين لغرفة  VAR . تجدر الإشارة إلى أن التنافس بلغ ذروته في مسابقة دوري نجوم العراق مع تبقي جولتين على الختام، إذ يتصدر الشرطة برصيد 81 نقطة، ويتخلف عنه القوة الجوية بثلاث نقاط فقط.