غداً أشبال اليد يسعون لفوز ثان في البطولة العربية

الرياضة 2024/07/04
...

 بغداد: أوس عبد الستار

يخوض منتخبنا الوطني للأشبال بكرة اليد غداً الجمعة، ثاني مبارياته، عندما يلاقي شقيقه البحريني في قاعة السلام التابعة لمديرية الشباب والرياضة، ضمن منافسات البطولة العربية الأولى للأشبال ( زون الشام والخليج )، التي انطلقت أمس في محافظة النجف، بمشاركة منتخبات العراق، السعودية، البحرين، الأردن، سوريا.
ويطمح الجهاز الفني لليوث الرافدين بقيادة التونسي حسام بن نور، إلى تحقيق نتائج متميزة على الرغم من أن التحضيرات لم تكن كافية، لكونها اقتصرت على معسكر تدريبي داخلي في مدينة النجف.
وفي السياق ذاته، قال رئيس الاتحاد العربي، السعودي فاضل بن علي آل نمر، في تصريحات صحفية: إن “البطولة خصصت للدول العربية التي تقع ضمن قارة آسيا، والهدف منها تطوير الفئات العمرية التي تعد نواة المستقبل والرافد الأساس للمنتخبات الوطنية”، معبرا عن سعادته الغامرة بعودة العراق إلى المنافسة في المحافل العربية والدولية من جديد بعد غياب سنوات طويلة.
وأكد أن الاتحاد العربي داعم كبير للرياضة في العراق بشكل عام وكرة اليد بصورة خاصة، من خلال تفعيل الدورات التطويرية والورش التدريبية التي تسهم برفع الجوانب الفنية للإدارات والمدربين.
واختتم آل نمر حديثه بالإشادة بدور محافظ النجف والاتحاد المركزي لكرة اليد، إضافة إلى الجهات الأمنية التي عملت على إنجاح التنظيم، وحسن الضيافة والاستقبال .
يشار إلى أن ليوث الرافدين استهل مشواره في المسابقة بالفوز على نظيره الأردني بنتيجة (40 - 28)، وحصل لاعب منتخبنا رضا أحمد عبود على جائزة أفضل لاعب في المباراة، بينما تغلب الفريق البحريني على منافسه السوري (41 - 16).