البرازيل تلاقي الأوروغواي في ربع نهائي الكوبا

الرياضة 2024/07/04
...

  كاليفورنيا: أ ف ب

اكتفت البرازيل بالتعادل مع كولومبيا 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، أمام سبعين ألف متفرّج في سانتا كلارا (كاليفورنيا)، فوقعت بمواجهة الأوروغواي القوية في الدور ربع النهائي.
وكانت البرازيل التي تعادلت افتتاحاً أمام كوستاريكا بنتيجة مخيّبة 0-0 ثم عوّضت بتحقيقها فوزاً كبيراً على الباراغواي 4-1، بحاجة لتحقيق النقاط الثلاث لتخطي كولومبيا وتصدّر المجموعة الرابعة.
بيد أن الهدف الافتتاحي لرافينيا من ضربة حرّة رائعة (12) لم يكن كافياً، في ظل معادلة دانيال مونيوس قبل الدخول إلى غرف الملابس (45+2).
رفعت كولومبيا رصيدها إلى سبع نقاط لتلاقي بنما في دور الثمانية، فيما حلّت البرازيل ثانية بخمس نقاط لتضرب مواجهة نارية مع الأوروغواي حاملة اللقب 15 مرة قياسية بالتساوي مع الأرجنتين.
قال مسجّل هدف “سيليساو” رافينيا :”فريقهم أكثر تناغماً، يلعبون منذ فترة مع بعض ومدرّبهم في منصبه قبل فترة من مدرّبنا» .
وأكّد لاعب برشلونة الإسباني أن حاملة اللقب تسع مرات ووصيفة النسخة الأخيرة على أرضها لن تخشى مواجهة الأوروغواي “فريقنا يتطوّر وعلى المسار الصحيح. للأسف لم يكن المركز الذي نريده، لكن من يريد إحراز اللقب يتعيّن عليه الفوز على كل المنتخبات» .
وكانت الأوروغواي، بقيادة المدرّب الأرجنتيني الفذّ مارسيلو بييلسا، قد حققت ثلاثة انتصارات في الدور الأول على بنما، الولايات المتحدة وبوليفيا.
وفي الوقت عينه، لم يكن فوز كوستاريكا على الباراغواي 2-1 كافياً لبلوغ ربع النهائي، إذ تخلّفت بفارق نقطة عن البرازيل.
وبانتهاء دور المجموعات، اكتمل الدور ربع النهائي، بحيث تلعب بطلة العالم وحاملة اللقب الأرجنتين مع الإكوادور في هيوستن (تكساس)، فنزويلا مع كندا في أرلينغتون (تكساس)، كولومبيا مع بنما في غلندايل (أريزونا) والأوروغواي مع البرازيل في لاس فيغاس (نيفادا).
غياب فينيسيوس
لكن البرازيل، بطلة العالم خمس مرّات، ستفتقد في ربع النهائي نجم هجومها فينيسيوس جونيور الذي قاد ريال مدريد إلى لقبي بطولة إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، وذلك بعد نيله في الدقيقة السابعة بطاقته الصفراء الثانية في البطولة، إثر خطأ متهوّر على خاميس رودريغيز ليكمل المباراة دون فاعليته الاعتيادية.