أوروغواي المنقوصة تطيح بالبرازيل من كوبا أميركا

الرياضة 2024/07/08
...

  لاس فيغاس: أ ف ب

أطاح منتخب الأوروغواي المنقوص عددياً بنظيره البرازيلي من ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بفوزه عن طريق ركلات الترجيح 2-4، بعد تعادلهما دون أهداف في مباراة خشنة وغير ممتعة في لاس فيغاس، نيفادا، بينما سحقت كولومبيا بقيادة خاميس رودريغيز بنما 5 - 0.
وتلتقي الأوروغواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد ناهيتان نانديز، في نصف النهائي مع كولومبيا في شارلوت، كارولاينا الشمالية.
وتسعى الأوروغواي إلى الانفراد في العدد القياسي بالألقاب، إذ يتشارك مع الأرجنتين راهناً بـ14 لقباً.
وقال مدرب الأوروغواي الأرجنتيني مارسيلو بييلسا بعد المباراة :”انا أميل إلى الهجوم أكثر من الدفاع، لكن يجب أن أثمّن أنه في مباراة متقاربة نجحنا في خلق فرصة إضافية عن خصومنا، دافعنا جيداً ولعبنا 15 دقيقة بلاعب أقل، وهو عنصر حقيقي في هذا المستوى» .
وتابع “إذا سألتموني إن كنت سعيداً بالحصول على ثلاث فرص للتسجيل في 90 دقيقة، فلا، لست كذلك. لكن خصمنا حصل على فرصتين» .
وأردف “لقد تفوقنا على البرازيل في فترات من المباراة وتفوقوا علينا في أخرى» .
وأخفقت البرازيل والأوروغواي بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل فينيسيوس جونيور بسبب إيقافه ولعب بدلاً منه المراهق إندريك للمرّة الأولى أساسياً مع “سيليساو» .
ابن السابعة عشرة الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، راوغ مدافعي الأوروغواي، لكنه وقع ضحية لصلابة وأحياناً خشونة خصومه.
وفي مدينة لاس فيغاس الأميركية المعروفة بنزالات الملاكمة أكثر من مباريات كرة القدم، ارتكب لاعبو الأوروغواي 26 خطأً من أصل 41، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 74.
لم تشهد المباراة الكثير من الفرص، بينها محاولة لمهاجم ليفربول الإنكليزي داروين نونييز، بيد أن رأسيته القريبة ضلت مرمى حارس البرازيل أليسون بيكر (35)، ردّ عليها لاعب برشلونة الإسباني رافينيا بكرة أوقفها الحارس.
أرهق لاعبو المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا خصومهم في وسط الملعب وصمدوا حتى نهاية الوقت الأصلي، لينتقل الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح.
أوقف حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت كرة المدافع إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة دوغلاس لويس من أسفل القائم لتتقدّم الأوروغواي 3 - 1.
ولم تكن صدّة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينز كافية، لتودّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراغواي 4 - 1 في دور المجموعات حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.