شفيونتيك وجابر تودعان بطولة ويمبلدون للتنس

الرياضة 2024/07/08
...

  بطولة ويمبلدون: أ ف ب

خرجت البولندية إيغا شفونتيك المصنفة أولى عالمياً والتونسية أنس جابر العاشرة ووصيفة بطلة النسختين الأخيرتين من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بخسارة الأولى أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و1 - 6 و2 - 6، والثانية أمام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 1 - 6 و6 - 7 (4 - 7) السبت.
وبخَّرت بوتينتسيفا حلم شفيونتيك في تحقيق لقبها الأول على العشب اللندني والسادس في البطولات الكبرى، ووضعت حداً لسلسة من 21 فوزاً متتالياً للبولندية أحرزت خلالها ألقاب دورتي مدريد وروما الألف نقطة وبطولة رولان غاروس التي توِّجت بها للمرة الثالثة توالياً والرابعة في خمسة أعوام.
وقالت بوتينتسيفا “شعوري رائع، كان كل تركيزي على اللعب بسرعة وعدم إفساح المجال أمامها» .
ولم يسبق لشفيونتيك أن تخطَّت الدور ربع النهائي في البطولة الإنكليزية، وهي المرة الرابعة فقط التي تخرج فيها المصنفة أولى في البطولة في الدور الثالث في العصر الحديث.
في المقابل، رفعت بوتينتسيفا رصيدها من الانتصارات المتتالية هذا العام على الملاعب العشبية إلى 8 بعد تتويجها في دورة برمنغهام الإنكليزية الشهر الماضي.
ولم تكن حال جابر أفضل من شفيونتيك، بسقوطها أمام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 1 - 6 و6 - 7 (4 - 7).
واعترفت جابر بأنها كانت تطاردها الذكريات المؤلمة للهزيمة في المباراة النهائية العام الماضي 4 - 6 و4 - 6 أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا عندما عادت إلى الملعب الرئيسي. وقالت :”لن أكذب عليكم. لقد كان الأمر بمثابة تذَكٌّر للعام الماضي، لاسيما أنني لم ألعب بشكل جيد، ولم أرسل بالطريقة التي أردتها في المجموعة الأولى، الأمر الذي جلب بعض الذكريات الحزينة» .
وأضافت “لكن نعم، ما زلت أحب الملعب الرئيسي، وما زلت آمل أن أعود وأفوز به مرة أخرى» .