الرئاسات تهنئ بحلول العام الهجري الجديد

الثانية والثالثة 2024/07/08
...

 ‎بغداد: الصباح

 حملت تهاني الرئاسات الثلاث بمناسبة العام الهجري الجديد، دعوات بتوحيد الصف الوطني والعهد على المضي في طريق خدمة العراق وحماية مصالح الشعب.
وقال رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، في تدوينة له على منصة تويتر سابقا، «X”: “نرفع أسمى آيات التهاني والتبريك إلى الشعب العراقي والأمة الإسلامية متمنين أن يكون عاماً يسوده الخير والسلام”.
وشدد رئيس الجمهورية “على أهمية وحدة الصف الوطني والعمل الجاد لخدمة شعبنا ومستقبل العراق”.
بدوره، قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني: إنه “بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، نتقدم بخالص التهنئة لأبناء شعبنا العراقي وجميع المسلمين في أرجاء العالم، جعله الله جلّ جلاله عام رحمةٍ ومغفرةٍ وسلامٍ لكل الشعوب العربية والإسلامية الشقيقة”.
وأضاف السوداني: “بهذه المناسبة نستعيد ذكرى هجرة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ‏وسعيه لنشر رسالة الإنسانية والحق ونصر المظلومين، ونقف مجدداً أمام قيم العمل والنزاهة التي غرسها في أمتنا”، مجددا «العهد لشعبنا ونؤكد المضي على طريق خدمته وحماية مصالحه».
وأصدر نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، بيانا بهذه المناسبة قال فيه: نبارك باعتزاز كبير لأبناء شعبنا والأمة الإسلامية وأهلنا في إقليم كردستان العراق بحلول 1 من شهر محرم الحرام رأس السنة الهجرية الجديدة 1447هـ، متمنياً أن «يمن الباري والعلي القدير علينا جميعاً بالخير والطمأنينة والاستقرار والازدهار والمحبة والوئام بين أبناء وادي الرافــدين بكل أطيافهم وتنوعهم الجميل».
ودعا عبد الله «إلى استلهام الدروس القيمة من الهجرة النبوية الشريفة والسيرة العطرة والتأكيد على التمسك بالهوية الوطنية، وحماية الحقوق الدستورية لجميع مكونات الشعب»، مشددا على ضرورة ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان والتعايش السلمي ونشر ثقافة التصالح والتسامح، واحترام خصوصية الأديان والمعتقدات وتعزيز المحبة والقيم النبيلة في المجتمع.
ونشر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، تدوينة له على منصة (x) ذكر فيها: أنه “مع إطلالة العام الهجري الجديد أتقدم بأزكى التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا وإلى الأمة الإسلامية بذكرى هجرة نبينا الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وحلول شهر محرم الحرام”.
وأضاف المالكي: “إذ نستذكر الأحداث الكبيرة في المناسبة العظيمة ونستلهم منها معاني خالدة وراسخة في الصبر والإخلاص والعزيمة والتضحية”.