تونس تجهِّز بطل الجودو سجاد غانم للأولمبياد

الرياضة 2024/07/08
...

 بغداد: الصباح الرياضي

أعلن المدير التنفيذي للاتحاد المركزي للجودو، الدكتور عدي طارق، انتظام اللاعب سجاد غانم انتظم في معسكره التدريبي الخارجي في جمهورية تونس العربية، ويستمر حتى موعد انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس نهاية شهر تموز الحالي، وعلى نفقة اللجنة الأولمبية.
وأضاف الربيعي أن اللاعب سجاد غانم انتظم في الوحدة التدريبيّة المسائية مع لاعبي منتخب تونس الذي يعد من أقوى المنتخبات على صعيد قارة أفريقيا برياضة الجودو، وبالتالي سيكون للمعسكر مردود إيجابي كبير من حيث رفع مستوى الجاهزية، والوصول بقدرات لاعب منتخب الجودو سجاد غانم إلى مراحل متقدمة قبل الشروع في خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية.
مشيراً إلى أن التونسي أنيس لونيفي، مدرب المنتخب الوطني، يشرف على تدريبات اللاعب سجاد غانم، إذ إن المعسكر التدريبي سيتضمن وحدتين تدريبيتين في اليوم الواحد، على أن تزداد الوحدات التدريبية في قادم الأيام لتصبح ثلاث وحدات يومياً.
وتابع طارق أن اتحاد اللعبة يثمن الدعم الكبير والمتابعة المستمرة من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن، وفريقه في المكتب التنفيذي، لجميع الاتحادات من خلال توفير كل الإمكانات الفنية والمالية للمنافسة بقوة وشرف في الاستحقاقات الخارجية.
على صعيد آخر أعلن نائب رئيس اتحاد السباحة، هاشم محمد، أن السعي المستمر والجهود الحثيثة التي بذلت من قبل اللجنة الأولمبية أثمرت عن تأهل اللاعب حسن علي خليل إلى أولمبياد باريس نهاية شهر تموز الحالي عبر البطاقات المجانية بالاتفاق الرباعي بين اللجنة الأولمبية والأولمبية الدولية، واتحاد اللعبة واتحاد السباحة الدولي.
وقال محمد: إن السباح حسن علي خليل، الذي سيشارك في سباق 100 م فراشة بأولمبياد باريس، من المؤمل أن ينتظم في معسكر تدريبي خارجي خلال أقرب وقت ممكن، للاستعداد بشكل أمثل قبل الشروع في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية.