منتخبات الريشة الطائرة تشارك في بطولتين دوليتين

الرياضة 2024/07/09
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


يشارك العراق في بطولتي إيران الدوليَّة للرجال والنساء ومنافسات غرب آسيا للريشة الطائرة تحت 15 و17 عاماً فضلاً عن المتقدمين المقررة إقامتهما منتصف أيلول وتشرين الأول المقبلين، في إيران وسلطنة عمان. 

 وقال إداري المنتخبات في اتحاد اللعبة سمير الزبيدي في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ "منتخباتنا الوطنية أنهت يوم أمس الاثنين تجمعاً في محافظة أربيل استمرّ لشهر واحد بإشراف المدرب الماليزي روبن راجي بمعية عدد من المدربين المحليين المساعدين بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية"، مشيراً إلى أنَّ "اتحاده بصدد إقامة معسكر تدريبي ثان في أربيل مطلع شهر آب المقبل يستمر لغاية موعد انطلاق بطولة إيران الدولية".

وأضاف أنَّ "قائمة المنتخبات ضمت 14 لاعباً، أربعة منهم ضمن فئة المتقدمين وعشرة لاعبين لفئتي تحت 17 سنة وتحت 15 سنة"، موضحاً أنَّ "اللاعبين الذين تمت دعوتهم إلى تشكيلة المنتخبات الوطنية حصلوا على المراكز الأولى في بطولة العراق الأخيرة إضافة إلى جانب تمثيلهم الدولي في مناسبات سابقة". 

 وأكد أنَّ "هذه الخطوة إيجابية في تطوير رياضة الريشة الطائرة التي تعتمد على العطاء داخل الملعب وعدم الاعتماد على أسماء محددة، لاسيما أنَّ مستوى اللاعب في تطور من بطولة إلى أخرى".

وفي ختام حديثه شدّد الزبيدي، وعلى "الرغم من الظروف المادية التي تؤثر في الرياضة ومنها الريشة الطائرة لكن يبقى الحرص على ديمومتها من خلال تعاون الاتحاد مع مدربي الأندية على استقطاب المواهب وتوجد حالياً مراكز تدريبية تخصصية في بغداد وبقية المحافظات وتتم الإفادة منها لاسيما خلال فترة العطلة الصيفية في انضمام اللاعبين واختيار المتميزين منهم لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية".