مواهب واعدة تفرزها بطولة الملاكمة للناشئين

الرياضة 2024/07/09
...

  بغداد: حيدر كاظم 


أفرزت بطولة أندية العراق للملاكمة بفئة الناشئين التي اختتمت أخيراً في أربيل بمشاركة 154 ملاكماً مثلوا 35 فريقاً من مختلف المحافظات، مواهب واعدة ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية بالاستحقاقات الخارجية المقبلة. وذكر النائب الأول لرئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح الرياضي) اأن اتحاده أقام خلال الفترة من بطولة اأدية العراق بفئة الناشئين في محافظة أربيل، اإذ شهدت منافسة مثيرة بين اللاعبين بحثاً عن بلوغ الأدوار المتقدمة والفوز بالأوسمة الملونة، مضيفاً اأن المسابقة تميزت بالمشاركة الواسعة من اللاعبين، كما أفرزت طاقات واعدة ستكون نواة المنتخبات الوطنية مستقبلاً.

وأشار إلى أن نتائج المسابقة أسفرت عن فوز الاتصالات بالمركز الأول بعد حصوله على 4 ميداليات ذهبية فضلاً عن وسامين فضيين، بينما جاء نادي الحسين وصيفاً بوسامين ذهبيين وميدالية فضية واحدة، وحلَّ الجنوب ثالثاً بوسامين ذهبيين وميدالية فضية واحدة، في حين نال فريق الخطوط المركز الثالث مكرر بميدالية ذهبية و3 اأوسمة فضية.

وأوضح أن البطولة تعد بمثابة بوابة تحضيرية ومحطة مهمة لاختيار العناصر التي سيكون على عاتقها الدفاع عن سمعة رياضتنا خارجياً، مبيناً أن الإقبال الكبير على المشاركة يعكس مدى اتساع قاعدة اللعبة، ويضيف لها أهمية تنافسية في طريق الاإعداد والتقدم نحو الارتقاء بها عربياً وقارياً. وبشأن المشاركات الخارجية بين الغراوي أن منتخباتنا على موعد مع بطولات قوية خلال الأشهر المقبلة عربياً وقارياً وعالمياً، وهناك معسكرات تدريبية لتجهيز أبطالنا بالصورة المثالية للدفاع عن سمعة اللعبة وتحقيق المزيد من الإنجازات.