قبل نهائي الكأس

الرياضة 2024/07/10
...

   بغداد: نبيل الزبيدي

أجمع مدربا القوة الجوية والشرطة لكرة القدم، على صعوبة المباراة النهائية لكأس العراق التي تقام مساء هذا اليوم في ملعب الشعب الدولي، وتدار من قبل طاقم تحكيم أوزبكي بقيادة الجيز تاتاشيف، مؤكدين أنهما يتطلعان لإسعاد جماهيرهما قبل إسدال الستار على الموسم الكروي.
وأعلن عضو الجهاز الفني المساعد لكرة القوة الجوية صفوان عبد الغني، جاهزية فريقه لتحقيق الفوز في مباراة اليوم التي تجمعه مع الشرطة في نهائي كأس العراق، من أجل حصد اللقب وتعويض إخفاق الدوري.
وأضاف عبد الغني في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن الصقور عازم على تعويض فقدان لقب الدوري ومصالحة الجماهير من خلال إحراز لقب الكأس، الذي سيكون تتويجا مثاليا لجهود الأزرق بعد تقديم مستويات جيدة في الموسم الحالي. ولفت إلى أن اجتياز الغريم التقليدي الزوراء، أعاد الروح المعنوية لدى اللاعبين الذين كانوا يعانون من إحباط كبير نتيجة خسارة لقب الدوري لصالح الشرطة.
وتابع أن لاعبيه كانوا على قدر المسؤولية في لقاء الكلاسيكو، إذ حققوا فوزا مهما خلق انعطافة كبيرة حينما أعاد الثقة من جديد للبيت الجوي.
وأشار إلى أن الفريق يمتلك جودة من اللاعبين وليس الوفرة، وأن هيكليته لم تكن بالشكل المطلوب، لاسيما اختيار نوعية المحترفين، لافتا إلى أن الملاك التدريبي كان يأمل أن تكون هناك فسحة من الزمن لإقامة النهائي، من أجل إعادة ترتيب الأوراق، ولكن الاتحاد اضطر  لتحديد موعد المباراة بشكل مبكر، بغية فسح المجال أمام لاعبي المنتخب الأولمبي المتواجدين في الفريقين، للسفر إلى فرنسا من أجل المشاركة بالدورة الأولمبية.
بدوره تحدث مساعد مدرب الشرطة عمرو فتحي قائلا، إن فريقه جاهز  لخوض المواجهة بصفوف مكتملة، باستثناء غياب اللاعبين كرار عامر والمحترف عبد المجيد أبو بكر، وتم وضع الأسلوب المناسب للمباراة، معلنا رغبة الأخضر بالفوز وتحقيق الثنائية عقب حصوله على لقب الدوري للمرة الثالثة تواليا.
وأشاد فتحي بالمستوى الذي قدمه الفريق خلال المراحل السابقة من بطولة الكأس، مؤكدا أن اللاعبين بذلوا جهودا كبيرة خلال الموسم واستحقوا بجدارة الفوز بالدوري والوصول للنهائي.
وأكمل فتحي، أن جميع أعضاء كرة القيثارة يمنون النفس باجتياز حاجز الصقور واعتلاء منصة التتويج، بغية دخول تاريخ النادي من أوسع أبوابه عبر حصد اللقب الأول في مسيرة الأخضر ضمن مسابقة الكأس، ومعانقة
المجد.