أولمبية كركوك تفتتح مدرسة تخصصية وقاعة لكرة الطاولة

الرياضة 2024/07/11
...

    كركوك: نهضة علي 


افتتحت اللجنة الأولمبية، فرع كركوك، قبل يومين المدرسة التخصصية بكرة الطاولة، بالتزامن مع تدشين قاعة رياضية حديثة بغية احتضان مواهب المحافظة وتعليمهم أساسيات اللعبة وتطوير خبراتهم المهارية، مع توسيع القاعدة الجماهيرية، فضلا عن التخطيط لاستضافة البطولات المحلية في المستقبل القريب .

وقال مدير اللجنة الأولمبية في كركوك خالد حربي في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ تأسيس المدرسة التخصصية، وافتتاح قاعة حديثة خاصة ذات مواصفات حديثة ملبية لجميع احتياجات لعبة كرة الطاولة، يهدفان إلى تشجيع محبي هذه الفعالية وتوسيع عدد الممارسين لها، إلى جانب خلق قواعد جماهيرية قادرة على إنجاب الأبطال خلال السنوات المقبلة، بالتزامن مع خطة تطوير خبراتهم في التدريب والتباري خلال البطولات التي سوف يضيفها هذا المكان المثالي خلال الأشهر المقبلة، بالتنسيق مع الجهات المتخصصة «.

وأضاف أن “ مدينة كركوك تمتلك تاريخا مشرفا في هذه اللعبة، وقد أنجبت العديد من اللاعبين الذين مثلوا المنتخبات الوطنية في السنوات الماضية “، مؤكدا أن “ القاعة الجديدة ستكون أيضا مركزاً تدريبياً مثالياً لرياضيي المحافظة في مختلف الفئات العمرية «.

بدوره، رأى المدرب وليد محمد، المتخصص في لعبة كرة المنضدة، أن “ افتتاح القاعة مع المدرسة التخصصية، سيسهمان في احتضان البطولات المحلية، سواء على مستوى المحافظة أو أندية البلاد، وسيدفع اتحاد اللعبة لإقامة التجمعات الإقليمية في المستقبل القريب، بالإضافة إلى تفعيل البطولات المدرسية التي تقام بشكل دوري، عن طريق التنسيق مع شعبة النشاط الرياضي في التربية».

ونوه في ختام حديثه بأن “ البطولات المدرسية ستستقطب العديد من اللاعبين من الهواة الجدد، الذين يمتلكون إمكانيات مهارية عالية، علاوة على خلق أجواء مثالية في التدريب المكثف والتنافس العالي، وتلك عوامل مهمة من شأنها أن تحث تلك المواهب على تقديم أفضل 

المستويات «.