اليوم.. إسدال الستار على دوري نجوم العراق الكروي

الرياضة 2024/07/14
...

  بغداد: نبيل الزبيدي / حيدر كاظم

يسدل الستار اليوم الأحد، على منافسات دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين، بإقامة 5 مباريات لحساب الجولة الـ38 والأخيرة، أبرزها مواجهة الديربي التي تجمع بطل المسابقة الشرطة الذي ضمن الفوز باللقب منذ الجولة الماضية، ونظيره الزوراء في ملعب الشعب الدولي، وستشهد المباراة إقامة مراسم تتويج القيثارة بجائزة المركز الأول، في الوقت الذي أعلن فيه يوم أمس في مقر الاتحاد المركزي لكرة القدم، عن كأس الدوري والجوائز المخصصة للهداف والأفضل.
ويطمح الأخضر إلى إنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة، من خلال حسم نتيجة الديربي الجماهيري، منتشيا بفوزه بلقبي الدوري والكأس، ويتربع الشرطة على صدارة الترتيب برصيد (84 نقطة).
وعلى الجانب الآخر يسعى الزوراء إلى الوصول للفوز الثاني والعشرين في مشاركته الحالية، ليكون خير خاتمة لمسيرة النوارس بالموسم الحالي، الذي خرج منه خالي الوفاض، بعد أن حل ثالثا في مسابقة الدوري، خلف الشرطة البطل والقوة الجوية الوصيف، بينما ودع بطولة كأس العراق من الدور نصف النهائي.
بدوره سيكون الجوية مرشحا للتفوق في لقاء اليوم، حينما يواجه نفط الوسط، عطفا على الفوارق الفنية، وخرج فريق الصقور بموسم صفري عقب خسارته نهائي الكأس أمام الشرطة، في حين نال وصافة الدوري.
من جانبه يأمل دهوك مصالحة جماهيره، عندما يستضيف نفط ميسان، وغاب الانتصار عن صقور الجبال في المباريات الثلاث الأخيرة، إذ اكتفى بنقطتين من تعادلين أمام النفط والميناء، وفي المقابل خسر بمواجهة الشرطة، ولذلك فإنه ينظر لمواجهة اليوم بمثابة بوابة للتعويض.
وفي بقية لقاءات اليوم، يلعب الحدود أمام الكرخ، ونوروز مع أربيل.
وفي السياق ذاته، أعلن يوم أمس في مقر الاتحاد المركزي لكرة القدم، عن كأس دوري نجوم العراق والجوائز المخصصة للهداف والأفضل، بحضور النحات أحمد البحراني ومدير المكتب الإعلامي حسين الخرساني.
وقال الخرساني: إن الاتحاد حرص على أن تكون جوائز الموسم الحالي بصورة مختلفة عن المواسم السابقة، وتخصيص أوسمة تتناسب مع حجم المسابقة،  مبينا أن الجوائز تم اختيارها من قبل لجنة فنية شكلها الاتحاد لهذا الغرض.
وأضاف أن مباراة الشرطة والزوراء ستشهد تتويج القيثارة بكأس البطولة، فضلا عن توزيع الأوسمة بين صاحبي المركزين الثاني والثالث، وبقية الفائزين بجوائز الأفضل.
من جانبه أوضح النحات البحراني، أن جوائز الموسم الحالي شهدت انعطافة كبيرة، إذ ستكون المرة الأولى التي يتسلم فيها البطل الكأس بدلا من الدرع، منوها بأن تصاميم الكؤوس والجوائز جرت بالاتفاق مع اللجنة الفنية التي شكلها اتحاد القدم، مشيرا إلى أن تصاميم الجوائز تضمنت تضاريس العراق، وصنعت من البرونز ومطلية بالفضة وماء الذهب.
ولفت البحراني إلى أن تصميم كأس دوري نجوم العراق استغرق أكثر من أربعة أشهر، لكي يخرج بهذا الشكل، معربا عن أمله بأن تحذوا جميع الاتحادات حذو اتحاد القدم، في عملية اختيار الجوائز وتوزيعها بين الأبطال.
يشار إلى أن البحراني يعد من النحاتين العراقيين المتميزين الذين صمموا العديد من الكؤوس على المستويين الدولي والمحلي.