اختتام منافسات الأندية بالتايكواندو

الرياضة 2024/07/15
...

 بغداد: الصباح الرياضي


اختتمت أخيرا بطولة أندية العراق للتايكواندو بفعالية البومسي، التي أقامها اتحاد اللعبة في قاعة وسام المجد بالعاصمة بغداد، بحسب منهاجه للعام الحالي 2024، وشهدت مشاركة 20 فريقا.

وذكر المنسق الإعلامي لاتحاد التايكواندو أحمد الغراوي لـ(الصباح الرياضي)، أن بطولة الأندية تميزت بمشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات، إذ وصل العدد إلى أكثر من 100 مشارك، كما أفرزت طاقات واعدة ستكون مؤهلة للدفاع عن سمعة اللعبة بالاستحقاقات الخارجية.

بدوره أوضح مدرب أمانة بغداد عمر حميد، أن فريقه بفئتي الرجال والنساء تربع على نتائج الفعاليتين، مبينا أن فريق النساء جاء بالمركز الأول على حساب العربي والمثال، كما حصل رجال الأمانة على اللقب بالتفوق على العربي والمنتظر.

وأشار حميد إلى أن هذه اللعبة، أي (البومسي)، تعد من الفنون القتالية (الكورية) المعتمدة دوليا، وتوجد فيها بطولات عالمية وآسيوية، وأقيمت هذه النسخة برعاية اتحاد اللعبة، من أجل الوقوف على المستويات الحقيقية للاعبين، واختيار الأفضل من الفئتين بغية تمثيل المنتخب عربيا وقاريا، لا سيما أنها حظيت بمتابعة الجهاز الفني للوطني، الذي أصبحت لديه رؤية واضحة بشأن الأسماء المستحقة، مباركا لرئيس الهيئة الإدارية للنادي فلاح المسعودي وجميع أعضاء إدارته، بمناسبة الإنجاز الجديد الذي تحقق أخيرا، والذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حصدتها فرق الأمانة في مختلف الرياضات.