الأهلي يُحرز منافسات أندية محافظة البصرة بالملاكمة

الرياضة 2024/07/15
...

  بغداد: حيدر كاظم


أحرز فريق الأهلي لقب بطولة أندية محافظة البصرة بفئة الأشبال التي أقامها الاتحاد الفرعي بالتعاون مع الاتحاد المركزي في حلبة نادي الميناء، بعد حصوله على النسبة الأكبر من الأوسمة الملوّنة.

وذكر النائب الأول لرئيس اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح الرياضي) أنَّ بطولة محافظة البصرة بفئة الأشبال أقيمت في حلبة نادي الميناء بمشاركة 42 ملاكماً من 8 فرق، وتميزت بالمنافسة المثيرة من أجل بلوغ الأدوار المتقدمة ونيل الأوسمة الملونة.

وأضاف أنَّ الهدف من إقامتها يأتي لدعم رياضة المحافظة واكتشاف مواهب بصرية جديدة لرفد المنتخبات الوطنية بعناصر قادرة على تقديم العطاء داخل الحلبة لعشرة أعوام مقبلة على أقل تقدير.

وبشأن نتائج البطولة بيّن الغراوي أنَّ فريق الأهلي تمكن من إحراز المركز الأول عقب نيله 4 ميداليات ذهبية، ثم جاء المركز الوطني للموهبة الرياضية وصيفاً بثلاثة أوسمة ذهبية، بينما كانت المرتبة الثالثة من نصيب نادي الفيحاء مناصفة مع البترو الرياضي.

وأشار إلى أنَّ منهاج الملاكمة متواصل وهناك مسابقات أخرى لجميع الأعمار والفئات ستقام في مناطق مختلفة، حسب منهاج الاتحاد السنوي وخطته التطويرية التي يسعى من خلالها إلى الارتقاء بواقع اللعبة والاهتمام بالطاقات الشابة من الجنسين، أملاً بمواصلة تحقيق الإنجازات العربية والقارية.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد الفرعي في محافظة البصرة عدنان الفريجي أنَّ المنطقة الجنوبية تعد ولّادة للرياضيين والأبطال من مختلف الفعاليات، لا سيما لعبة الملاكمة، إذ أفرزت المسابقة الأخيرة عناصر جديدة يتوقع لها أصحاب الشأن التألق في عالم الفن النبيل 

مستقبلاً.