ألكاراس يجدد تفوقه على ديوكوفيتش ويحتفظ بلقب ويمبلدون

الرياضة 2024/07/15
...

   لندن: أ ف ب


جدد الإسباني كارلوس ألكاراس، الثالث عالمياً، تفوقه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني واحتفظ بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه عليه في النهائي 6 - 2 و6 - 2 و7 - 6 (7 - 4) ، بينما سترتقي التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الى المركز العاشر بعد تتويجها بلقب البطولة نفسها.

وكرر ابن الـ21 عاماً سيناريو 2023 حين تغلب على منافسه في النهائي لكن بخمس مجموعات، رافعاً رصيده إلى أربعة ألقاب في البطولات الكبرى، بينما فشل ديوكوفيتش في معادلة رقم السويسري روجر فيدرر بإحراز البطولة الإنكليزية للمرة الثامنة في مسيرته.

كما اخفق ابن الـ37 عاماً في الانفراد بالرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى الذي يتقاسمه مع الأسترالية مارغاريت كورت (24 لكل منهما).

ولدى السيدات سترتقي المصنفة الثانية عالمياً سابقاً، التشيكية باربورا كرايتشيكوفا إلى المركز العاشر، بعد تتويجها باللقب، بفوزها على الإيطالية جازمين باوليني، محرزة ثاني ألقابها الكبرى.

وحسمت كرايتشيكوفا، المصنفة 32 عالمياً، المباراة أمام باوليني السابعة 6 - 2، 2 - 6، 6 - 4، لتضيف لقب البطولة العشبية إلى رولان غاروس 2021.

في المقابل، خسرت باوليني (28 عاماً) ثاني نهائي كبير توالياً، بعد رولان غاروس، حيث سقطت بنتيجة قاسية أمام الأولى عالمياً البولندية إيغا شفيونتيك (2 - 6 و1 - 6)، ورغم خسارتها، سترتقي إلى المركز الخامس عالمياً.