تونس تجهز التنس للاستحقاقات المقبلة

الرياضة 2024/07/21
...

 بغداد: حيدر كاظم


يواصل منتخب التنس بفئة تحت 12 عاماً تحضيراته اليومية المكثَّفة ضمن معسكره المقام في تونس بإشراف المدرب الدكتور معاذ عصام، وبالتعاون مع مدرب الفئات العمرية في الاتحاد التونسي  لطفي المرناقي، ومدرب اللياقة البدنية لوكا، استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وذكر رئيس اتحاد اللعبة سيف العكيلي أن التحضيرات مستمرة بغية تجهيز منتخبنا للمشاركات الخارجية المقبلة، مضيفاً أن إقامة المعسكر التدريبي في تونس تأتي ضمن إطار بروتوكول التعاون بين الجانبين، وبهدف الارتقاء بمستوى التنس في البلدين، ويصب ذلك عموماً بمصلحة رياضتنا، لا سيما أنه سيسهم في تعزيز الجانب التنافسي ورفع معدل الخبرة لدى لاعبينا.

وأكد على ضرورة العمل لتأمين معسكرات دائمية لفرقنا، وذلك في ضوء ماتمتلكه تونس من إمكانات عالية المستوى، وتطور كبير تشهده في فعالية التنس، فضلاً عن الأجواء الملائمة التي تتناسب مع  اللاعب العراقي.

وأشار إلى أن الاتحاد العراقي للتنس قرر في ضوء المعطيات الإيجابية، إقامة معسكر تدريبي آخر يبدأ في 11 آب المقبل، للفئات 12-14 عاماً، للاعبين المشاركين بالبطولة العربية في تونس، بغية تطوير مستوياتهم بشكل تدريجي حتى بلوغهم الجاهزية التامة.

وأكمل العكيلي بأنه يجب على مجلس إدارة الاتحاد الاستفادة من الخبرة التونسية بإقامة جميع معسكرات مشروع البطل الأولمبي للفئات العمرية "بنين - بنات" في تونس ، وتقديم خطة عمل ملائمة ، تناقش مع الخبير الإسباني في اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية واللجان المختصة لسنة 2025.

من جانبه تحدث المدرب الدكتور معاذ عصام قائلاً: إن لاعبينا اشتركوا في بطولة محلية تونسية مفتوحة أثناء المعسكر التدريبي، إلى جانب 64 لاعباً، وأبرز النتائج كانت وصول اللاعب أوارس للدور ثمن النهائي، بينما ترشح علي حسين وعلي سيف للدور ربع النهائي، موضحاً أن أفضل نتيجة سجلت هي بلوغ لاعبنا أحمد شيروان المربع الذهبي.