هاو باق مع نيوكاسل

الرياضة 2024/07/21
...

   لندن: رويترز


قال مدرب نيوكاسل يونايتد الإنكليزي إيدي هاو، إنه ملتزم بالبقاء على رأس الجهاز الفني للنادي، مؤكدا استمراره في قيادة الفريق طالما أنه «سعيد» ويتلقى الدعم المطلوب، في الوقت الذي ترشحه تقارير لتولي تدريب منتخب إنكلترا بعد رحيل غاريث ساوثغيت.

وأعلن ساوثغيت الذي تولى تدريب إنكلترا في 2016 رحيله بعد الهزيمة القاسية 2 - 1 أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا، وهي الهزيمة الثانية تواليا للمنتخب الإنكليزي في نهائي البطولة القارية.

وتشير تكهنات إلى أن إنكلترا ستبحث عن مدرب وطني آخر، بينما تتجه الأنظار على الأخص إلى هاو أو إلى مدرب تشيلسي السابق غراهام بوتر، وربما أيضا يقع الاختيار على بديل آخر متميز ينتمي إلى جهة أخرى.

وفي المعسكر التدريبي لنيوكاسل في ألمانيا قال هاو في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “في الواقع لم أفكر في أي شيء آخر، وأنا ملتزم تماما بعملي هنا. بالنسبة لي، طالما أنني سعيد وأتلقى الدعم ولدي الحرية في ممارسة عملي الذي أحبه مع نيوكاسل، فإنني سأكون سعيدا جدا

«يشرفني ويسعدني كثيرا أن أكون مدربا لنيوكاسل. وآمل أن يستمر هذا لسنوات كثيرة جدا. أنا عاقد العزم على الفوز بلقب مع الفريق- وهذا يدور في ذهني كل يوم.»

وأعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عن وظيفة مدرب المنتخب أمس الأول الجمعة، على أن يغلق باب التقديم للمنصب في الثاني من آب المقبل، قبل انطلاق دوري الأمم الأوروبية في أيلول.