النجف يواجه دهوك في نهائي (بلاي أوف)

الرياضة 2024/07/23
...

  بغداد: حيدر كاظم


سيكون ملعب الشعب الدولي اليوم الثلاثاء، في الساعة السابعة والنصف مساء، مسرحا لمواجهة (بلاي أوف) التي ستجمع بين النجف ونظيره دهوك، اذ سيتم في ضوء نتيجتها تحديد الممثل الأخير لأنديتنا الكروية خارجيا.

ووصل فريق غزلان البادية إلى المباراة الحاسمة من (بلاي أوف)، عقب تغلبه على زاخو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، بينما ترشح صقور الجبال على حساب الزوراء بقرار إداري، لعدم حضور الأخير بسبب المشكلات الإدارية التي يمر بها النادي.

ويعد لقاء اليوم في غاية الأهمية بالنسبة للطرفين، لا سيما أن الفائز في المباراة سيضمن المشاركة ضمن بطولة الأندية الخليجية.

وتبادل الفريقان الفوز في منافسات دوري نجوم العراق، إذ تفوق دهوك ذهابا بهدف نظيف، ورد النجف الاعتبار لخسارته وتغلب إيابا بالنتيجة ذاتها.

ويسعى تلامذة المدرب عبد الغني شهد إلى تقديم أداء جيد يؤهلهم لتحقيق الفوز وحصد بطاقة الترشح للتمثيل الخارجي. 

وتبرز في صفوف النجف الذي جاء رابعا في جدول المسابقة برصيد (67 نقطة)، أسماء مميزة على غرار محمد قاسم والمهاجم محمد داود وعلاء مهاوي وحمزة عدنان والتونسي حازم المستوري والسنغالي دومنيك ميندي والتوغولي فابريس اغبوتشو والحارس سرهنك محسن.

وعلى الجانب الآخر يطمح دهوك سادس الترتيب بـ(58 نقطة)، إلى العودة للديار بانتصار ثمين يكون خير خاتمة لمسيرة الفريق في الموسم الحالي.

ويعول المدير الفني لكرة صقور الجبال أحمد خلف على لاعبيه من أمثال ذو الفقار يونس وريوان أمين والعاجي زاكري والنيجيري عثمان ساياني والغاني روبين اكواه، لبلوغ الهدف المطلوب.