علي جاسم يخوض «تحدي» خطف القلوب

الرياضة 2024/07/23
...

 كومو: عامر مؤيد 


هناك من يعتقد أن الشاغل الأكبر لأبناء مدينة كومو الإيطالية هو كرة القدم، لاسيما مع تأهل الفريق إلى الدوري الإيطالي الممتاز، والسعي صوب إبرام صفقات عدة، لكن هذا الأمر يأتي بنسبة قليلة، بجانب السياحة التي تتمتع بها كومو.  إن النسبة الأكبر للوافدين من خارج المدينة، سواء من داخل إيطاليا أو من أوروبا أو دول العالم المختلفة، هي لغرض السياحة، إذ تعد بحيرة كومو بوصلة الجمال التي ينطلق نحوها الجميع.  في هذه المدينة، تجد نسبة قليلة من سكانها أو زائريها، يعلمون بفريق كرة القدم وتأهله إلى الكالتشيو، حيث سيرافق إنتر ميلان وميلان وبقية الأندية الكبرى، ومن هؤلاء سافدوري.  سافدوري أثناء الحديث معه صرح لـ”الصباح”، أنه “اعتاد أن يتواجد في جميع مباريات كومو في الدرجة الثانية، ويعلم أغلب الأشياء عن الفريق، منها شكل الفريق وخطة الإدارة رفقة الجهاز الفني بالتعاقدات» . 

يعتقد سافدوري بأن “الفريق لو أتم صفقة المدافع الفرنسي فاران، فإنها الأهم لأن كومو بحاجة إلى أن يرتكز على لاعب كبير يمكن من خلاله بناء الفريق، وهذه الصفات موجودة بفاران الذي حقق كأس العالم ودوري أبطال أوروبا». 

عند سؤال سافدوري عن علي جاسم، قال: “علمت أننا تعاقدنا مع لاعب عراقي، بحثت عنه في اليوتيوب، وعند رؤيته تبين أنه يمتلك مهارة كبيرة وقدرة خارقة على المرور، ولو أعطي الفرصة فإننا سنجد موهبة كبيرة في كومو». 

صديقة سافدوري، “ماسينا” على عكسه تماما، إذ إنها لا تعلم الكثير عن فريق كرة القدم في كومو، إذ تقول ماسينا إن كل ما تعرفه هو ما تسمعه من صديقها سافدوري، فهي لا تحب كرة القدم.  تؤكد ماسينا أنها “علمت بتأهل الفريق من فرحة صديقها سافدوري، وبالتأكيد هي فرحة بذلك، لكن الأهم في كومو هو الاستمرار في كونها ضمن المدن الأولى في إقبال السواح عليها والاستمتاع صيفا في مياه بحيرتها ومناظرها الخلابة. 

بعيدا عن أبناء مدينة كومو، هناك من قدموا إلى كومو من دول مختلفة، أحدهم سلمان من السعودية، وفي حديثه لـ”الصباح” يقول إنه “تفاجأ بتواجد كومو في الدوري الإيطالي للموسم المقبل”. 

هذه المفاجأة لسلمان جاءت أثناء مصادفته في أحد الأكشاك التي تبيع الذكريات لزائري هذه المدينة، وكانت من ضمن هذه الذكريات عرض قميص “كومو”، وهناك تساءل سلمان هل هناك فريق لكرة القدم؟.

ربما في السنوات المقبلة، إن استمر كومو، سيزداد شأنها في كرة القدم بحسب سلمان، مبينا أن “الجانب الأبرز في ذلك هو نتائج الفريق والنجوم الذين سيأتون إلى الفريق”، مؤكدا أن “معرفته بأن فابريغاس هو مدرب الفريق أعطى له دافعا بمعرفة أخبار هذا النادي.

وبحسب دراسات، فإن كومو تحتل المرتبة العاشرة بين أكثر المدن شعبية في إيطاليا، وهي من بين المدن العشر الأولى التي ينفق فيها الزوار الأجانب معظم الأموال.