فريقا القاسم والبيشمركة يتنافسان لبلوغ دوري نجوم العراق

الرياضة 2024/07/24
...

 بغداد: حيدر كاظم

يحتضن ملعب الزوراء اليوم الأربعاء لقاء (بلاي آوت) الذي يجمع فريق القاسم بمتحديه البيشمركة، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.
وتمثل مباراة اليوم أهمية كبيرة للفريقين، لا سيما أنَّ الفائز فيها سيتأهل إلى دوري نجوم العراق لكرة القدم، بينما سيلعب الخاسر في الدرجة الأولى.
من جانبه يتطلع ممثل محافظة بابل لتحقيق الفوز من أجل ضمان البقاء في دوري المحترفين، ولم يظهر فريق القاسم بصورة جيدة بالموسم المنصرم، إذ حلَّ في المركز السابع عشر برصيد (35 نقطة)، كما خسر في المواجهة الأولى من سلسلة (بلاي آوت) أمام نفط البصرة بهدفين مقابل هدف واحد.
وذكر مدرب كرة القاسم حسن هادي أنَّ فريقه عانى  كثرة السفر والتنقلات بين المحافظات بغية خوض المباريات، وهذه الجوانب تعد في مقدمة الأسباب التي أدت إلى تواضع النتائج.
وأضاف أنَّ فريقه عازم على تعويض النتائج السلبية من خلال اجتياز حاجز البيشمركة في المواجهة الحاسمة.
وبدوره يطمح الفريق الشمالي إلى بلوغ دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه، ونجح البيشمركة بالتفوق على الرمادي في المباراة الفاصلة برباعية لهدف واحد، وأمامه عقبة أخيرة لتحقيق حلم جماهيره بالوصول لغايته
المنشودة.
وتحدث مشرف كرة البيشمركة وسام محمد قائلاً: إنَّ لقاء اليوم يعد في غاية الصعوبة، بحكم خبرة المنافس، ولكن في المقابل فإنَّ فريقه يعول على الروح المعنوية لتخطي الاختبار الأخير بنجاح، على أمل التواجد ضمن مصاف كبار الأندية المحلية.