منتخب الشباب يعسكر في البصرة ويلاقي البحرين واليمن ودياً

الرياضة 2024/07/24
...

 بغداد: الصباح الرياضي

يدخل منتخب الشباب لكرة القدم في معسكرٍ تدريبيّ داخلي مطلع آب المقبل، تتخلله إقامة 4 مباريات وديَّة أمام منتخبي البحرين واليمن.
وقال المديرُ الإداريّ للمنتخب نديم كريم أمس الثلاثاء في تصريحات صحفية: إنَّ منتخبَ الشباب سيدخل بمعسكرٍ تدريبيّ في مدينة البصرة للفترة من الأول وحتى الثالث عشر من آب المقبل، إذ سيواجه خلاله منتخبي البحرين واليمن للشباب ودياً، وذلك ضمن منهاجِ إعداده لتصفيات كأس آسيا المرتقبة.
وأضاف أنَّ المباراة الأولى ستكون أمام الأحمر البحريني يومي 3 و6، بينما سيلعب ضد نظيره اليمني يومي 9 و12.
وأشار إلى أنَّ اتحاد اللعبة وبالتشاور مع الجهاز الفني وضع منهاجاً متكاملاً للفريق، بغية تجهيزه قبل الولوج في تصفيات القارة، لا سيما أنَّ هذا المنتخب يعد النواة الحقيقية لمستقبل كرتنا.
وبشأن المشاركة الأخيرة في مسابقة غرب آسيا تحت 19 عاماً، أوضح كريم أنَّ الملاك التدريبي راض عن أداء اللاعبين بعد أن قدموا مستويات جيدة وتمكنوا من جمع 5 نقاط حصدوها من فوز على لبنان وتعادل أمام ألبانيا والأردن، مبيناً أنَّ الهدف من المشاركة قد تحقق وهو التحضير الأمثل للتصفيات.
يذكر أنَّ منتخبنا الشبابي يتأهب للمشاركة في تصفياتِ كأس آسيا التي من المقرر أن تنطلق في 21 من شهر أيلول من العام الحالي، إذ يتنافس في مجموعة تضم إلى جانبه تايلاند والفلبين وبروناي، ويتأهل بطل المجموعة لنهائيات كأس القارة، إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز
الثاني.