اليوم.. ستّ مباريات في ممتاز كرة اليد

الرياضة 2024/07/24
...

  بغداد: أوس عبد الستار

تتواصل اليوم الأربعاء في محافظتي السليمانيَّة وواسط، منافسات المرحلة الأولى من الدوري الممتاز لكرة اليد المؤهّل للنخبة للموسم 2023 - 2024-، إذ تقام 6 مباريات، حيث يلتقي المعلمين والفوسفات، بينما يواجه كيوان ديالى، ويضيف السليمانية الفتوة، في حين سيكون الناصرية في ضيافة واسط ويقابل السلمان نظيره القاسم وأخيراً يلاقي السنية نظيره التعاون.
وقال عضو الاتحاد المركزي ورئيس لجنة المسابقات رعد رمضان في تصريحات صحفية: “تم تقسيم الأندية الـ12 على مجموعتين، إذ تلعب المجموعة الأولى التي ضمت (الفتوة، ديالى، المعلمين، الفوسفات، كيوان، السليمانية)، في محافظة السليمانية، بينما احتوت المجموعة الثانية فرق (السلمان، القاسم، السنية، التعاون، الناصرية، واسط) وتدور مواجهاتها في محافظة واسط، على أن يتم لاحقاً تحديد مواعيد منافسات المرحلة الثانية من البطولة».
وأشار إلى أنَّ “المسابقة ستلعب بنظام التجمع من مرحلتين، إذ ستتنافس الأندية في ما بينها، ليتأهل المتصدر ووصيف المجموعتين للعب في الدور النهائي (المباريات الإقصائية الفاصلة) في بغداد، على أن يتأهل فريقان إلى مصاف دوري النخبة.
وكانت نتائج مباريات الدوري الممتاز قد أسفرت عن تغلب السنية على أصحاب الضيافة واسط بنتيجة (28 - 27)، بينما فاز فريق السلمان على التعاون (43 - 31)، وتفوق الناصرية على القاسم بـ (28 - 21)، في حين خسر المعلمين من السليمانية
(21 - 26)، واجتاز الفوسفات نظيره كيوان
(26 - 17 ).