كريم حمادي يلتقي رئيسي ديوان الرقابة المالية والجبهة التركمانية

الثانية والثالثة 2024/07/24
...

 بغداد: الصباح

ناقش رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، أمس الثلاثاء، مع رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي عمار صبحي خلف، دور الإعلام الرقابي المشترك، بينما التقى في لقاء منفصل، رئيس الجبهة التركمانية النائب في البرلمان أرشد
الصالحي.
وأبدى رئيس الشبكة كريم حمادي، خلال استقباله رئيس ديوان الرقابة المالية، الاستعداد للتعاون المشترك ودور الإعلام ليكون عملاً تكاملياً مشتركاً في كشف وإيصال المعلومة الدقيقة إلى الجمهور بكل شفافية وموضوعية".
بينما أكد رئيس ديوان الرقابة المالية، أن "الإعلام له دور رئيس في عملية الرقابة وإيصال المعلومة الحقيقية للجمهور"، لافتاً إلى أن "هناك عملاً تكاملياً بين الشبكة والرقابة المالية".
وأضاف، أن "الرقابة المالية ناقشت مع رئيس الشبكة التدقيق الرقابي المالي لمؤسسة شبكة الإعلام العراقي"، مشدداً على "ضرورة أن تكون هناك عملية تثقيف للجمهور في ما يخص الرقابة من قبل أشخاص متخصصين في هذا المجال لإيصال المعلومة الصادقة والموثوقة عبر القنوات الإعلامية للشبكة".
وذكر أن "ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة يعملان باتجاه واحد خدمة للمصلحة العامة في حماية المال العام من أي عملية خاطئة قد تحدث، سواء في الفساد أو سوء الإدارة".
من جانب آخر، التقى رئيس شبكة الإعلام العراقي، رئيس الجبهة التركمانية النائب في البرلمان، أرشد الصالحي، لبحث التعاون الإعلامي الثنائي المشترك.
وقال الصالحي: إن "زيارتنا إلى شبكة الإعلام العراقي جاءت لسببين رئيسيين، أولهما لتقديم الدعم إلى القناة الرسمية المتمثلة بمؤسسة شبكة الإعلام العراقي لتكون القناة الأولى في المشاهدة، ودورها في نقل الأخبار والنشاطات التي تتعلق بالمواطن العراقي، لاسيما المكون التركماني، أما السبب الآخر من الزيارة فهو لتقديم التهاني الشخصية لرئيس الشبكة بمناسبة توليه منصبه، ونحن على أمل بأن الشبكة سيكون لها عهد جديد من التطور والنهوض الإعلامي".