سلة الريال تتوج بلقب الليغا على حساب برشلونة

الرياضة 2019/06/22
...

مدريد/وكالات
توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة، بعدما فاز على برشلونة في سلسلة المباريات النهائية بنتيجة 3-1 وذلك في عقر دار البلاوغرانا.
وانتشرت صور التتويج لا سيما انها جاءت على ارض النادي الكاتالوني والتي أثارت موجة من التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي.  الفريق الملكي توّج باللقب للمرة الخامسة والثلاثين طيلة تاريخه، وحافظ على لقبه الذي أحرزه العام الماضي باقتدار أيضا، وفاز بالمباراة الرابعة بنتيجة 68-47.
النادي الملكي عزز مكانته في صدارة الأندية الفائزة بالدوري الإسباني للسلة، إذ حقق اللقب أربع مرات خلال السنوات الخمس المنصرمة. تألق من طرف ريال مدريد لاعبه كامبازو، والذي سجل 15 نقطة وقام بالاستحواذ على 9 كرات مرتدة، فيما قدم 6 تمريرات حاسمة، بينما أدى تافاريز مباراة قوية وسجل 10 نقاط فضلا على 13 تمريرة حاسمة و4 كرات مرتدة.
وبدأ ريال مدريد المباراة بقوة وسط تراجع من لاعبي الفريق الكاتالوني، وأنهى الربع الأول متقدما (24-21)، قبل أن يواصل الملكي التقدم بالربع الثاني والذي حسمه لصالحه بنتيجة (13-12).
ومع انطلاقة الربع الثالث ظل التفوق المدريدي، حيث استمر الفريق الضيف بالتقدم وحسم نتيجته (18-14)، حاول برشلونة العودة لأجواء المباراة في الربع الأخير وحسمه (21-19) لكنه لم ينجح في تحقيق الفوز اخيرا.