العداء أيمن الجميلي: أعتز بحصولي على المركز الرابع عالمياً

الرياضة 2019/06/22
...

الانبار/ حارث العبيدي 
قال لاعب نادي الجيش الرياضي السابق ايمن الجميلي في لقاء مع» الصباح» انه يعتز بحصوله على المركز الرابع عالميا ضمن مشاركاته الدولية بالعاب القوى ونيله لقب بطل العراق من عام 2005 وحتى هذه اللحظة في فعالية 100 متر و200 متر و400 متر، اضافة الى  ركضة البريد 4 في 100 متر و4 في 400 متر. 
وعن مشاركاته الدوليةً التي حصل فيها على مراتب متقدمة  اشار الى انه حصل على نحاسية العرب  للناشئين بالعاب القوى في سوريا وفضية الدورة المدرسية في الاردن الشقيق وحصلت  على 3 ذهبيات وفضية  في بطولة الأندية  العربية في الاردن وحصولي على ذهبيتين وفضية شباب العرب في مصر وبرونزية الجيوش العربية في سوريا وفضية غرب آسيا  في سوريا وعن حصاده الذهبي والمراكز الاخرى قال حصلت على ذهبية ملتقى نابل في  تونس و ذهبية ملتقى بيروت في لبنان وذهبية وفضية ملتقى مرسين  .
وميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة الجيوش العربية في السودان .
واضاف الجميلي حصلت على فضية العرب  في قطر وبرونزية العرب  في البحرين وفضية وبرونزية الاندية العربية في الاردن وبرونزية ملتقى اسكي شهير بتركيا.
مشاركاتك الاخرى وحضورك الدولي ؟ 
كانت لي مشاركات وتمثيل لبلدي في عدة محافل رياضية ومنها على سبيل المثال لا الحصر المشاركة في بطولة شباب آسيا في  اندونيسيا  وحصلت فيها على المرتبة الخامسة. 
والمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية  في الصين ووصلت فيها الى  نصف نهائي وبطولة شباب آسيا في  فيتنام وحصلت فيها على المرتبة الخامسة وكذلك ملتقى شباب العالم في قطر وكانت نتيجتي الرابع والمشاركة في ملتقى الخرطوم في السودان وكانت نتيجتي الرابع وفِي ملتقى الزيتون في تونس وحصلت على الرابع وفِي ملتقى اسطنبول في  تركيا حصلت على التسلسل  الخامس 
واما في غرب آسيا في دبي الامارات فكانت نتيجتي المركز الرابع وشاركت في دورة الألعاب العربية  والتي اقيمت في قطر وجاء ترتيبي رابعاً. 
*استعداداتك المقبلة ؟ 
سأشارك في بطولة بتركيا الشهر المقبل وبعدها في السويد ومن ثم اولمبياد بطولة العالم العسكرية في الصين.
* ما تقييمك لواقع الرياضة في العراق ؟ 
ـ الرياضة حاليا تحتاج الى جهود كبيرة ومتضافرة من اجل الوصول الى مستواها الذي كانت عليه سابقا