عودة قويَّة لميسي

الرياضة 2024/10/17
...

  بوينوس آيرس: أ ف ب


 سجَّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية «هاتريك» ومرَّر كرتين حاسمتين وقاد منتخب بلاده للفوز على ضيفه البوليفي (6 – 0) على ملعب «ماس مونومنتال» في العاصمة بوينوس آيرس، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (2026) لكرة القدم.

وسجّل ميسي ثلاثيته في الدقائق (19) و(84) و(86)، وصنع هدفي لاوتارو مارتينيس (43) وخوليان ألفاريس (45 + 3). وأضاف تياغو ألمادا الهدف الرابع (69).

وغاب ميسي (37 عاماً) المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات عن الملاعب لفترة شهرين بسبب إصابة في قدمه خلال فوز “ألبيسيليستي” بلقب كوبا أميركا على حساب كولومبيا (1 - 0 بعد التمديد)، قبل أن يعود أخيراً إلى الملاعب ليسجل بداية الشهر الحالي هدفين مع فريقه إنتر ميامي الأميركي، ليرفع رصيده إلى (17) هدفاً و(15) تمريرة حاسمة في الدوري.

وسجّل نجم برشلونة الإسباني السابق الذي غاب عن التهديف في التعادل الإيجابي أمام فنزويلا (1 – 1) في المرحلة الماضية، “الهاتريك” العاشر في مسيرته بقميص بلاده رافعاً غلته التهديفية الدولية إلى (112)، وإلى (846) هدفاً في مسيرته.

كما تصدّر “البرغوث” الصغير ترتيب الهدافين في القارة مع (6) أهداف، أمام الأوروغوياني داريو نونييز (5) والكولومبي لويس دياز (4).