اليابان تقدم منحة طبية إلى «السماوة»

الثانية والثالثة 2024/10/17
...

 بغداد: ضياء الأسدي


فصّلت السفارة اليابانية في بغداد، نوع وطبيعة المواد الطبية التي قدمتها كمنحة إلى مستشفى الحسين التعليمي في محافظة السماوة، مبينة تضمنها  أجهزة تخدير متطورة، فضلا عن إضاءات مخصصة لصالات العمليات الجراحية.

وبين نائب رئيس البعثة الدبلوماسية اليابانية، يوكوتا كينجي، خلال حديثه لـ "الصباح"، أن "حكومة اليابان تسعى إلى مساعدة الشعب العراقي بغية تحسين الواقع المعيشي والصحي، وسوف تستمر هذه المساعدات التي أسهمت وتسهم في عملية إعادة الإعمار في المناطق كافة"، مشيراً إلى أن "اليابان تدعم بشكل كبير الشعب العراقي، لاسيما في دعم إعادة البنى التحتية وبناء المدارس أو إصلاحها وتطويرها".

بدوره، عبر رئيس الجمعية الطبية الموحدة للإغاثة والتنمية، أحمد مشرف الهيتي، عن شكره لدولة اليابان التي تقدم أنموذجاً حياً لقيم التضامن الإنساني والشراكة البناءة، لافتا إلى أن "مدينة السماوة تعاني من تحديات صحية جمة تتطلب حلولا عاجلة ودعما تقنيا متطورا، وهذه المنحة سوف تشكل تحولا في تحسين الخدمات الصحية في المحافظة وتطوير واقعها الطبي".

من جهته أكد مدير مستشفى الحسين التعليمي في السماوة، ماجد كامل هادي الظالمي، أن "اليابان دولة سباقة في دعم مشاريع الإعمار في المحافظة، متمنيا توسيع اتفاق التعاون الصحي بين البلدين وتدريب الملاكات الطبية لمواكبة التطور الحاصل في هذا المجال".