القيثارة أمام السماوة ونفط ميسان يستضيف الوسط

الرياضة 2019/06/25
...

بغداد / نبيل الزبيدي
 تستكمل اليوم مباريات الاسبوع الثالث والثلاثين من دوري الكرة الممتاز باقامة مباراتين تجمع الاولى المتصدر الشرطة مع السماوة في ملعب الشعب الدولي في الساعة السادسة مساء ويستضيف في الثانية نفط ميسان على ملعبه نفط الوسط في الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة مساء.  وقرر الاتحاد المركزي بكرة القدم منع دخول منصات "الاولتراس" إلى جميع الملاعب على خلفية الأحداث التي شهدتها مباريات في الدوري الممتاز. وذكر الاتحاد في بيان تلقت( الصباح) نسخة منه انه سيتم منع دخول منصات الاولتراس إلى جميع الملاعب اعتبارا من يوم امس الثلاثاء، وستتم محاسبة المخالفين .
على صعيد اخر اشار هاشم رضا مشرف كرة الشرطة لـ(الصباح الرياضي) الى ان الفريق جاهز وتمت تهيئة اللاعبين نفسيا والتركيز على الفوز في جميع المباريات المقبلة وعدم انتظار نتائج الفرق الاخرى مؤكداً ان جميع اللاعبين جاهزون سوى ضرغام اسماعيل بسبب الاصابة وكذلك كرار محمد الذي ينتظر قرار الطبيب للمشاركة وسوف تشهد المباراة مشاركة المهاجم مهند عدنان مشيراً الى ان دكة الاحتياط تضم لاعبين بمستويات متقاربة لزملائهم الاساسيين ونحرص على توزيع الجهد على جميع اللاعبين في المباريات المتبقية لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة. يسعى القيثارة الخضراء لحصد نقاط المباراة الثلاث والاقتراب اكثر من التتويج بلقب الموسم الحالي لاسيما انه يتصدر الترتيب برصيد 79 نقطة ويحاول الابتعاد عن اقرب منافسيه القوة الجوية وتمكن القيثارة من تحقيق الفوز في الادوار الاربعة الاخيرة على فريق الحسين والديوانية واربيل والحدود، اما السماوة صاحب المركز الثامن عشر ولديه 27 نقطة فانه امام مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة في عالم كرة القدم. وبالنظر الى نتائج الفريقين فان الكفة تميل للشرطة الذي يملك اقوى خط هجوم في الدوري بوجود علاء عبد الزهرة متصدر قائمة الهدافين برصيد 27 هدفا ومهند علي كاظم صاحب المركز الثالث برصيد 18هدفا.
اللقاء الثاني يجمع اصحاب الارض والجمهور نفط ميسان مع نفط الوسط ويسعى الطرفان لخطف العلامة الكاملة ويقف نفط ميسان بالمركز السادس برصيد 47 نقطة يليه بالترتيب الثامن نفط الوسط وله 44 نقطة، ويسعى المدربان احمد دحام وراضي شنيشل الى تجاوز الخسارة في الجولة الماضية اذ فقد نفط ميسان نقاطه امام البحري بهدفين مقابل هدف، وخسر نفط الوسط هو الاخر بنفس النتيجة.