طائرة الأولمبي تخفق في اجتياز الحاجز السعودي آسيوياً

الرياضة 2019/06/29
...

بغداد / احسان المرسومي 
اخفق منتخبنا الاولمبي بالكرة الطائرة تحت 23 عاما  في اجتياز الحاجز السعودي في مستهل مشاركته في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى النهائيات االتي تضيفها ماينمار خلال الفترة من  1 ولغاية 8 اب المقبل . 
وجاءت خسارة منتخبنا بعد مباراة ماراثونية ضيفتها القاعة الداخلية  للاتحاد البحريني للعبة في العاصمة المنامة وبنتيجة (3 / 2) اذ تقدم منتخبنا في الشوط الاول ( 25 / 17 ) ، وسرعان ما عاد السعوديون للمباراة بتقدمهم  ( 2 / 1 ) ( 22 /25 )  ، (21 /  25 ) ، وتمكن لاعبو منتخبنا من اعادة المباراة الى نقطة البداية والاحتكام الى شوط اخير بعد ان نجحوا في انهاء الشوط الرابع لصالحهم ( 26 / 24 ) . 
ونجحت السعودية في الشوط الحاسم في انهاء المباراة بعد تقدمهم ( 15 / 13 ) ، ومن المؤمل ان يخوض منتخبنا مباراته الثانية ضمن هذه المجموعة اليوم امام شقيقه الكويتي ، ويلتقي قطر ثم يواجه منتخب البلد المنظم البحرين الاربعاء المقبل، ويختتم اولمبينا مشاركته بلقاء فلسطين في الرابع من تموز المقبل . 
يذكر ان منافسات هذه التصفيات تجري بطريقة الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتتاهل المنتخبات الثلاثة الاولى في الترتيب الى نهائيات اسيا في ماينمار والتي ستكون مؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي ستجري خلال المدة من     9 تموز ولغاية 4 اب 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو .