إنشاء أربعة ملاعب رياضية في واسط

الرياضة 2019/06/29
...

 الكوت /  حسن شهيد العزاوي
انتهت الادارة المحلية لمحافظة واسط، من وضع خطة لانشاء اربعة ملاعب نموذجية في مركز واقضية ونواحي المحافظة خلال العام الحالي.
وقال محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي لـــ(الصباح الرياضي) ، ان الادارة المحلية انتهت، من اعداد مشروع لانشاء اربعة ملاعب رياضية نموذجية والتي من المؤمل انشاؤها خلال الاشهر القليلة المتبقية من العام 2019 الحالي، مشيرا الى ان الخطة تاتي لتوفير المناخات اللازمة لشريحة الشباب لممارسة نشاطاتهم الرياضية.
واوضح بان الملاعب توزعت بواقع ملعب سعة 5000 متفرج في قضاء الحي وملعب سعة 1000 متفرج في حي الجهاد مركز الكوت وملعب سعة 1000 متفرج في قضاء الزبيدية وملعب سعة 1000 متفرج في ناحية شيخ سعد، لافتا الى ان مجلس المحافظة صادق على التخصيصات اللازمة لتنفيذالملاعب الرياضية الاربعة، منوها الى ان المشروع ياتي ضمن تخصيصات المحافظة لمبالغ تنمية الاقاليم والتي اقرها مجلس الوزراء من خلال تحديد نسبة 5 بالمئة لقطاع الشباب والرياضة.
واضاف ان المحافظة حددت فترة ستة اشهر لانشاء الملاعب ضمن المواصفات الفنية التي اعدت في قسم العقود في ديوان المحافظة، لافتا الى ان المشروع تمت احالته لشركات متخصصة بانشاء الملاعب للتخفيف من ازمة المواقع الترفيهية والجمالية التي تعاني منها شريحة الشباب.
على صعيد اخراعلن نادي الكوت عن تعاقده مع 13 لاعبا والاستعداد للتعاقد مع ثلاثة لاعبين سوبر من خارج المحافظة، استعدادا للموسم الكروي المقبل.
واوضح مدير فريق نادي الكوت علي عيفان خلال مؤتمر صحفي حضرته (الصباح الرياضي) ان نادي الكوت انتهى رسميا من التعاقد مع 13 لاعبا، معتبرا اياهم الافضل والابرز على الساحة الرياضية في عموم المحافظة، مشيرا الى ان اللاعبين الجدد تم استقطابهم ضمن عدد من الاندية في المحافظة وخارجها، حيث تم استقطاب  خمسة لاعبين من نادي الشهداء وهم مصطفى ربيع واحمد شاكر وحيدر ابراهيم وزاهر رزاق وعلي حسين جلال فيما تم استقطاب ثلاثة لاعبين من نادي النعمانية وهم ابو ذر عبد السادة و حسين النينو ومنتظر صادق، في حين تم استقطاب المهاجم الموهوب حمزة عباس من نادي سكر ميسان واللاعب سيف رحيم من نادي الكهرباء وباقر عطوان من نادي واسط وعلي رحيم من نادي الموفقية وكاظم حسين من نادي الاحرار.