الاتصالات: صيانة كابل ضوئي في نينوى

العراق 2019/07/19
...

بغداد / اسراء السامرائي 
باشرت وزارة الاتصالات صيانة قطوعات الكابل الضوئي في نينوى لتلافي تأثيره في سعات الانترنت، بينما تمت صيانة مسار غرب المحافظة لجعله احتياطيا يعمل بديلا في حال تعرض المسارات الاخرى للقطع مستقبلا.  
وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي لـ” الصباح” : ان مديرية الاتصالات والمعلوماتية في نينوى باشرت امس اجراء اعمال صيانة للكابل الضوئي بسبب تعرض احد اقسامه الى القطع مما كثفت الملاكات الفنية والهندسية جهودها من اجل اصلاح القطع واعادته للخدمة بأسرع وقت ممكن. 
واكد ان القطع الذي حدث في احد اجزاء الكابل الضوئي يؤثر في تجهيز ونقل سعات الانترنت مما يضعف الخدمة في بقية المحافظات الامر الذي جعل المديرية في نينوى ان تعمل على اصلاحه بشكل سريع لتلافي حدوث اي خلل في الخدمة ومن اجل استمرارها للمؤسسات الحكومية في المحافظة وعدم تأثر عملها بهذه القطوعات خاصة الدوائر الخدمية مثل الجوازات والمرور مما يعزز عملها بسهولة وسرعة من دون عناء المواطنين لاكمال معاملاتهم فيها.
وتابع البياتي ان الوزارة مستمرة باجراء اصلاحات لصيانة القطوعات في الكوابل الضوئية لاسيما ان الوزارة قامت باطلاق حملة كبيرة لصيانة الكوابل الضوئية في المناطق المحررة، وباشرت صيانة  مسار غرب نينوى الذي يربط محافظة نينوى مع دول الجوار سوريا وتركيا بالاضافة الى ربط الاقضية والنواحي والقرى الواقعة غرب نينوى من تلعفر وزمار والمحلبية والعياضية. 
وختم بالقول: ان صيانة مسار غرب نينوى جاء من اجل ان يكون مسارا احتياطيا لخدمات الاتصالات والانترنت عن طريق منفذ ربيعة الحدودي وبقية المنافذ الحدودية  لتشغيله في حال تعرض المسارات الرئيسة الى القطع، فضلا عن مساهمته بزيادة واردات الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية مما سيدفعها الى تقديم المزيد من الخدمات للمناطق المحررة بمحافظة نينوى.