افتتاح مركز صحي ووحدة لفحص العوز المناعي في النهروان

العراق 2019/07/19
...

بغداد / الصباح 
افتتحت محافظة بغداد بالتنسيق مع دائرة صحة بغداد الرصافة مركزا صحيا بالنهروان ووحدة للعوز المناعي للمقبلين على الزواج داخل مجمع بسمايا السكني ضمن مشاريع القطاع الصحي لحملة (خدمة بغداد شرف لنا).
وافاد محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري في تصريح خاص لـ”الصباح” بان حكومة بغداد المحلية وضعت ضمن اولوياتها القطاع الصحي من خلال انجاز المشاريع المهمة ضمن حملة (خدمة بغداد شرف لنا). وذكر ان المحافظة افتتحت بالتنسيق مع دائرة صحة بغداد الرصافة مركزا صحيا بمدينة بسماية في النهروان ضمن عشرة مراكز تعمل المحافظة على انجازها تباعا في مناطق محرومة من الخدمات، منوها بان المركز يضم جميع الاجهزة الطبية اللازمة وردهة للاشعة وقسما للصحة المدرسية والتحصين والرعاية الاجتماعية.
ونبه الجزائري على أن دائرة صحة الرصافة قامت بتجهيزه بملاك طبي وصحي متكامل، مشددا على حرص المحافظة على توفير التخصيصات المالية لتطوير المراكز الصحية كافة ورفدها باساليب الطب الحديث. في السياق نفسه، افصح عن افتتاح المحافظة ايضا مركز العوز المناعي في مجمع بسماية السكني لفحص المقبلين على الزواج، منوها بأن المركز سيخدم اكثر من 60 الف نسمة داخل وخارج المجمع السكني، مؤكدا وجود حزمة من الاجراءات الصحية بالقضاء اهمها الفحص الدائم للمياه للتحقق من عدم وجود نسبة من التلوث فيها، فضلا عن رفد المراكز الصحية بالاجهزة اللازمة. ودعا محافظ بغداد المواطنين الى انجاح المؤسسات الصحية بالفحص الدائم وتشخيص الحالات المرضية من خلال استيعابهم للوعي الصحي وتبنيه لمتطلبات البيئة الصحية اللازمة، لافتا الى اهمية تطوير الملاكات الصحية وتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة بالشكل المطلوب، منبها على أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا بين المحافظة ودوائر الصحة ومجلس النواب لانجاح ملفات الخدمات كافة. وعلى صعيد ذي صلة اكد حرص حكومته المحلية على تذليل العقبات التي تواجه عمل الشركات العربية والعالمية الرصينة بمجال مشاريع الخدمات والبنى التحتية للارتقاء بالواقع الخدمي للعاصمة بغداد، مبينا بان اجتماعا عقد مع سفير المملكة الاردنية لدى بغداد، لبحث الكثير من الملفات منها المشاريع. ولفت الجزائري الى ان الجانب الاردني اكد استعداد حكومة بلاده لتقديم تسهيلات لنقل المرضى العراقيين وعلاجهم في مشافي المملكة واستقدام اطباء لاجراء عمليات جراحية نادرة داخل البلاد، فضلا عن قيام الشركات الاردنية بتنفيذ مشاريع بالقطاع الصحي تشمل مستشفيات ومراكز صحية.