شركات صينية تجري دراسة لتطوير مطار الناصرية

العراق 2019/07/19
...

الناصرية / حازم محمد حبيب
منحت هيئة استثمار ذي قار عددا من الاجازات الاستثمارية لتنفيذ مشاريع بقيمة اربعة مليارات دينار، بينما زار مطار الناصرية وفد يمثل مجموعات شركات صينية مختصة  بتصاميم انشاء المطارات الدولية.
وقال مدير الهيئة عماد طارش العتابي لمراسل “الصباح” ان الهيئة منحت مؤخرا ثلاث اجازات استثمارية لمشاريع تشمل انشاء معمل لصناعة المعدات الثقيلة ومدينة العاب في قضاء سوق الشيوخ ومنتدى للشباب والرياضة بقيمة اربعة مليارات دينار، مبينا ان مجموع الاجازات التي منحتها الهيئة خلال فترة تشكيلها بلغت 21 اجازة استثمارية لمشاريع مختلفة بقيمة تجاوزت 150 مليار دينار، منوها بان الهيئة مستمرة بمنح الاجازات بحسب الضوابط والتعليمات الحكومية النافذة بهدف جذب الشركات الاستثمارية للعمل في المحافظة.
في غضون ذلك اعلنت ادارة مطار الناصرية عن زيارة وفد يمثل مجموعات شركات صينية  مختصة بانشاء التصاميم الخاصة بالمطارات الدولية.
وقال مدير مطار الناصرية حيدر الزاملي لـمراسلنا: ان وفدا من عدة شركات صينية متخصصة بتصاميم انشاء المطارات في العالم ولها مشاريع في الكثير من الدول.. زار المطار واجرى مسحا ودراسة بشأن اهمية المطار والعوامل التي اسهمت في إنشائه وموقعه الاستراتيجي والوضع الاقتصادي الذي تتمتع به المحافظة، وزاد ان الوفد اطلع على مرافق المطار والمدارج والاجهزة الملاحية والمساحات المخصصة والطرق فضلا عن اطلاعهم على واقع المحافظة والبنى التحتية إذ سيقدمون دراسة حول المطار وما يحتاج اليه لغرض 
استثماره.