توقيع عقد رعاية بطولة غرب آسيا الكروية

الرياضة 2019/07/19
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
تقام اليوم في مقر الاتحاد المركزي بكرة القدم قرعة بطولة غرب اسيا التي يحتضن منافساتها العراق على شكل مجموعتين في مدينتي كربلاء واربيل والتي تنطلق مطلع الشهر المقبل وتستمر لغاية الرابع عشر منه بمشاركة منتخبات السعودية والامارات والبحرين واليمن وفلسطين ولبنان وسوريا والاردن والعراق البلد المضيف.
الى ذلك، جرى الاعلان عن رعاية شرکة اسيا سيل للبطولة وتوقيع عقدها من خلال مؤتمر عقد في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم بحضور وزير الشباب الدكتور احمد العبيدي الذي عبر عن شكره لاتحاد غرب اسيا لمنحه العراق تنظيم البطولة التي اكد انها ستكون الانطلاقة ليعود العراق حاضنة للبطولات الرياضية.
واكد رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود اننا نسعى الى ان تكون شركة اسيا سيل راعيا مشاركا ورئيسا في بطولة غرب اسيا لتحقيق النجاح فيها وايضا بداية لتعاون مشترك لرعاية المنتخب العراقي خلال مبارياته الدولية وكذلك الدوري المحلي دعما من الشركة لكرة القدم العراقية.
وقال عبد الله حسن المتحدث الرسمي لاسيا سيل: ما تشهده الحركة الرياضية العراقية من شغف جماهيري، هي مواصفات تترادف مع العلامة التجارية لشركة اسيا سيل وليكون هذا الاتفاق نتاجا مشتركا كبيرا بين اسمين كبيرين وللعمل على تحقيق معايير ونتائج عالية ونحن على ثقة بان هذا التعاون الناجح سيسهم في الارتقاء بالمستوى الرياضي في بلدنا الحبيب.
وشهد حفل الرعاية اعلان طيران الامارات عن اتفاقية رعاية اصبحت بموجبها الشريك والناقل الرسمي للدورة التاسعة من بطولة اتحاد غرب اسيا لكرة القدم، من جهته قال طارق المطوع مدير طيران الامارات في العراق: شراكتنا مع بطولة اتحاد غرب اسيا، فرصة للتواصل مع مشجعي كرة القدم في العراق ودول المنطقة الذين سيدعمون فرقهم الوطنية. وباعتبارها اكثر الرياضات شعبية في العالم، فان كرة القدم تعد افضل منصة لترويج علامة (طيران الامارات)، ومواصلة انتشارها في المنطقة وخارجها، وتتيح اتفاقية الرعاية ايضا  حقوق تفعيل الوسائط الرقمية والاجتماعية على منصات اتحاد غرب اسيا لكرة القدم.
وتقام البطولة بمشاركة تسعة منتخبات تم الاتفاق على توزيعهم بين مجموعتين تضم الاولى: اليمن وسوريا وفلسطين ولبنان ويترأسها المنتخب الوطني باعتباره المضيف، وتجري مبارياتها في مدينة كربلاء، بينما تضم المجموعة الثانية: السعودية والبحرين والكويت والمنتخب الاردني الذي سيترأسها كونه وصيف بطل النسخة الثامنة، وتقام مبارياتها في مدينة
 اربيل.