تأهيل معمل سمنت الكوفة

العراق 2019/07/26
...

النجف الاشرف / حسين الكعبي 
باشرت معاونية السمنت الجنوبية التابعة لشركة السمنت العراقية في وزارة الصناعة  والمعادن اعمال الصيانة والتأهيل لمعمل سمنت الكوفة، ضمن الخطة التي وضعتها لتحقيق اعلى طاقة انتاجية للمعمل وبأقل التكاليف . 
وقال مدير المعمل سمير سامي لـ (الصباح): ان ادارة المعمل اعدت خطة صيانة وتأهيل وقائية لزيادة الانتاج وتقليل التكاليف، على وفق سقف زمني محدد تحت اشراف ادارة معاونية السمنت الجنوبية، مشيراً الى ان كل مرحلة من اعمال الصيانة والتأهيل وضع لها سقف زمني، مؤكدا ان اعمال التأهيل تضمنت استحداث خطوط  للانتاج. 
واوضح سامي ان ملاكات المعمل انهت صيانة طواحين المواد الاولية من خلال صيانة التشققات وتبديل طابوق البدن المستهلك للغرفتين الاولى والثانية، اضافة الى تبديل الطبقة الوسطى في البدن وصيانة جميع اجزاء الطاحونة، كما بين ان ملاكات المعمل انهت اعمال الصيانة الميكانيكية العملاقة رغم صعوبة العملية، ما يعد انجازاً كبيراً لمنتسبي الورشة الميكانيكية في المعمل وملاكات مقلع الحجر.
 وختم مدير المعمل حديثه بالقول: ان اعمال الصيانة والتأهيل التي تم تنفيذها وفرت ملايين الدنانير ورفعت من انتاجية المعمل ليستمر في رفد السوق المحلية بمادة السمنت المقاوم ذي الجودة العالية.