كركوك تناقش احتياجات المواطنين من المشاريع الخدمية

العراق 2019/07/27
...

 كركوك / نهضة علي 
 
 
ازالت قائممقامية كركوك اكثر من 50 تجاوزا على املاك الدولة والممتلكات العامة، فيما ناقش مجلس التخطيط والتنمية في المحافظة برنامج تحسين الاداء واحتياجات المواطنين من المشاريع الخدمية.
وقال قائممقام مدينة كركوك فلاح يايجلي لـ"الصباح" ان لجنة رفع التجاوزات على املاك الدولة والمسنودة بقوة من اللواء 61 تنفذ جولات يومية لرفع التجاوزات على املاك الدولة والملك العام على الارصفة والشوارع والساحات، مشيرا الى ازالة اكثر من 50 تجاوزا خلال تموز الحالي شملت الابنية والاسيجة والعشوائيات على عقارت الدولة، فضلا عن التجاوزات على الساحات العامة والشوارع التي لها تأثير في ايصال الكهرباء والماء وجمالية المدينة واسغلال المكان مما يتسبب بالزحامات.
واوضح ان العمل يكون حسب جدول يومي بناء على رصد التجاوزات من قبل الدوائر ذات العلاقة، علاوة على تنفيذ الغرامات المالية ضد المخالفين، مؤكدا استمرار حملات ازالة التجاوزات بجميع انواعها.
من جهته، عقد مجلس التخطيط والتنمية في محافظة كركوك جلسة نقاشية مع مجموعة من الوجهاء وممثلي المناطق للاستماع الى ارائهم واقتراحاتهم لغرض التعرف عليها للوصول الى الصيغ والتطلعات التي يريد المواطن تنفيذها من المشاريع والخدمات من اجل ادراجها في الخطة الاستثمارية للعام المقبل.
وقال معاون محافظ كركوك علي حمادي الذي ترأس الجلسة في كلمته: ان الجلسة تأتي ضمن برنامج تحسين الاداء والحكم الرشيد من اجل النهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطن والتركيز على الاولويات التي يريدها لدرجها ضمن خطة المشاريع المقبلة.
واشار الى ان هذه الجلسة تعد تحضيرية ضمن سلسلة جلسات لاعداد الخطة المقبلة لتخطي التقصير الذي حصل في تغطية المناطق ما بعد العام 2014 بسبب الظروف التي حدثت، مبينا ان جميع مؤشرات التخطيط تؤكد ان كركوك افضل على مستوى البطالة والفقر وهي بيئة مشجعة للايدي العاملة وهناك انتعاش اقتصادي ومستوى عال من الامن والاستقرار والالتزام بتنفيذ القوانين، فيما طالب ممثلو القرى المهدمة بشمولها بخطة البناء وازالة الركام والانقاض من اجل تحقيق عودة كاملة للاهالي.