اليوم أسود الرافدين بمواجهة بلاد الأرز وفلسطين يلاقي اليمن

الرياضة 2019/07/29
...

بغداد/ بلال زكي
يقص منتخبنا الوطني لكرة القدم شريط مواجهاته ببطولة آسيا سيل لغرب القارة في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء بلقاء نظيره اللبناني في ملعب كربلاء الدولي, ويلتقي في العاشرة والنصف من مساء اليوم أيضا في الملعب نفسه منتخبا فلسطين واليمن.
ويتسلح أسود الرافدين بعاملي الأرض والجمهور وعزيمة اللاعبين لتسجيل بداية ايجابية تمنحه حافزا معنويا كبيرا لتقديم الأفضل خلال الجولات المقبلة.
ودائما ما تحفل مواجهات الافتتاح بالصعوبة على أصحاب الأرض تحديدا, لذا فان الجهاز الفني بقيادة السلوفيني كاتانيتش مطالب بالعمل على تهيئة لاعبيه نفسيا وذهنيا لهذا اللقاء المرتقب واللعب بتشكيل واسلوب متوازنين يضمنان له انتزاع النقاط الثلاث وكسب رضى الجماهير الغفيرة التي يتوقع ان تتوافد مبكرا على مدرجات ملعب كربلاء الدولي من مختلف محافظات ومدن البلاد الأخرى.
من جهته استعد منتخب الأرز للبطولة جيدا من خلال مشاركته في منافسات التحدي والنخبة التنشيطيتين, كما انه عزز صفوفه بالعديد من اللاعبين الشبان الذين برزوا بصورة لافتة للنظر في منافسات الدوري اللبناني وعلى رأسهم علي علاء الدين وأحمد حجازي ومحمد قدوح.
وأكد عضو الجهاز الفني للمنتخب اللبناني جمال طه ان طموح منتخب بلاده تحقيق أفضل النتائج في منافسات غرب آسيا برغم جدول اللقاءات المضغوط, مبينا ان المباريات الأربع التي سيخوضها منتخبه ستكون افضل اعداد لمواجهة كوريا الشمالية مطلع أيلول المقبل ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.
وفي اللقاء الآخر يتطلع منتخبا فلسطين واليمن الى استهلال مشوارهما في البطولة بقوة وانتزاع ثلاث نقاط ترفع معنوياتهما لمواصلة المشوار بنجاح.
وبدت استعدادات المنتخبين فقيرة للغاية، إذ اقتصرت تحضيرات اليمن على خوض معسكر داخلي استمر لمدة 12 يوما، ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لفلسطين الذي انخرط بمعسكر داخلي اضافة الى انه سيفتقد خدمات العديد من نجومه المحترفين في الخارج يتقدمهم صالح شحادة ومحمود وادي ونظمي البدوي وتامر صيام وياسر إسلامي.