وداعاً ماجد كامل

الصفحة الاخيرة 2019/07/30
...

رحيل آخر موجع لمبدع عراقي كبير، مات نسياً منسياً في غربته القسرية، ولا شيء غير كلمات التأبين الجوفاء، فقد غادر عالمنا الفاني المصور العراقي الرائد ماجد كامل، في المانيا، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ 85 عاماً.
  ولد الراحل في 1934، عمل في وحدة إنتاج الأفلام التابعة لشركة نفط العراق عام1954، صور فيلم "قطار الساعة 7”، درس التصوير في استوديوهات  بارندوف في الجيكوسلوفاكية(السابقة) لمدة سنة في العام 1960، بعدها واصل دراسته في المعهد العالي للسينما في المانيا الشرقية للفترة من 1965 ولغاية  1970، عمل في تلفزيون المانيا الديمقراطية في العام 1963، ثم عاد الى الوطن في العام1971، ليغادره نهائياً  الى المانيا .
 صور الفقيد افلاماً روائية واخرى وثائقية، أبرزها: "المصايف العراقية "، ونبوخذ نصر"، و"ابو هيلة"، و" فائق يتزوج"، و"الرأس"، و" أوراق الخريف" فضلاً عن عمله في الجريدة السينمائية (العراق الجديد) واخراجه الكثير من الأفلام الوثائقية، منها: " شريان"، والخطوط الجوية"، و" الأضواء العالية"، و" سواعد"
  عانى ماجد كامل كثيراً في غربته، اذ عاش وحيداً، يتصارع مع المرض، حاولت اجراء حوار معه من خلال المخرج الصديق قاسم حول، لكنه اعتذر بسبب المرض و صعوبة التواصل. .