اليوم الأردن والبحرين يفتتحان مباريات المجموعة الثانية

الرياضة 2019/08/03
...

اربيل / الصباح
يقص المنتخبان الأردني والبحريني، اليوم الاحد، شريط افتتاح منافسات المجموعة الثاني لبطولة كأس آسيا سيل لاتحاد دول غرب آسيا التاسعة لكرة القدم، وذلك في اللقاء الذي يجمعهما في ملعب الشهيد فرانسو حريري بمدينة أربيل عند الساعة السابعة والنصف مساء تعقبها في الساعة العاشرة والنصف المباراة الثانية بين المنتخبين السعودي والكويتي في قمة كروية خليجية مبكرة.. في وقت ينتظر فيه حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض لمباراة افتتاح المجموعة.
 وتضم المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا منتخبات الأردن، وصيف النسخة السابقة التي أقيمت في دولة قطر أواخر عام 2013 ومطلع عام 2014، الى جانب منتخبات السعودية والكويت والبحرين التي وصلت وفودها الى مطار أربيل الدولي الجمعة، حيث كان وفد المنتخب الأردني اول الواصلين فجر الجمعة اعقبه المنتخب البحريني ثم الكويتي صباحا، قبل ان يكتمل عقد الوفود المشاركة بوصول المنتخب السعودي عصر الجمعة.
 وكان في استقبال الوفود محافظ أربيل نوزاد هادي ومدير عام شباب ورياضة إقليم كردستان شاكر احمد سمو ورئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود وعضو اتحاد كرة القدم علي الاسدي ولجنة الاستقبال والضيافة التي تم تشكيلها من قبل القائمين على البطولة لمجموعة أربيل.. في وقت توزعت فيه يافطات احتضان مدينة أربيل لهذا الحدث الإقليمي المهم بالقرب من ملعب الشهيد فرانسو حريري الذي سيحتضن منافسات المجموعة وكذلك ملاعب التدريب وهي آرارات في منتجع صلاح الدين وبرايتي وهندرين ومشروع الهدف التي تستقبل تمارين الفرق الموزعة بين أيام البطولة.
وأجرت المنتخبات الأربعة أولى وحداتها التدريبية في ملاعب التدريب المخصصة لها، اذ تدرب المنتخب الأردني في ملعب آرارات بوحدة تدريبية امتدت لساعتين تحضيرا لمواجهة الافتتاح امام نظيره البحريني الذي خاض مرانه في ملعب هندرين، في حين تدرب المنتخب السعودي بوحدة تدريبية خفيفة في ملعب برايتي بينما اختار المنتخب الكويتي مرانه الأول في ملعب مشروع الهدف.
وتتخذ الوفود المشاركة من فندق أربيل الدولي مقرا لها الى جانب تضييفها للجنة المشرفة على البطولة والحكام ومراقبيهم في فنادق أخرى منها بيست ان أربيل وكوارتز وسط المدينة.
 
اللجنة الإعلامية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية