زيادة إنتاج محطة الغدير لتحلية المياه في البصرة

العراق 2019/08/03
...

كربلاء / علي لفته
 
 
تمكنت العتبة الحسينية المقدسة من زيادة الطاقة الانتاجية لاحد مشاريع الماء في البصرة في اطار المساعي الهادفة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذه المحافظة.
وقال معاون الامين العام للعتبة الحسينية، المشرف على قسم الاعلام افضل الشامي لمراسل “الصباح”: ان الملاكات الفنية والهندسية في شعبة معالجة المياه التابعة لقسم الصيانة في العتبة، تمكنت من زيادة الطاقة الانتاجية وعدد ساعات التشغيل لمحطة الغدير لتحلية وتعقيم المياه الصالحة للشرب في ناحية ام قصر في محافظة البصرة.
واضاف ان فرق الصيانة تمكنت من تزويد الاهالي في المنطقة الواقع فيها المشروع بالمياه الصالحة للشرب بطريقة المناوبة لأيام الاثنين والاربعاء والجمعة بعد ان كان يتم تزويدهم ليومين فقط.واشار الشامي الى ان اعمال الصيانة والتوسعة كانت تجري بصورة مستمرة وبهمة عالية، والعمل مستمر حاليا للوصول بتشغيل المحطة الى كامل طاقتها الإنتاجية التي تتراوح ما بين 120ـ 150م3 بالساعة.
واوضح ان الاعمال جارية لاستبدال شبكة الانابيب القديمة للوصول الى الطاقة المطلوبة، مبينا ان المحطات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة البصرة التي يبلغ عددها ثماني محطات تتوزع بين مناطق الفاو وأم قصر والدير وأبي الخصيب وصفوان وفيحان وهي من المناطق التي تشهد ملوحة، وان الطاقة الانتاجية للمحطة الواحدة تبلغ 288 مترا مكعبا في الساعة.
وذكر ان جميع المحطات التابعة للعتبة توفر المياه الصالحة للشرب (RO) وبشكل مجان على مدار الساعة، مؤكدا أن ملاكات العتبة تسعى الى إكمال العمل بتشغيل المحطات المتوقفة في اقضية ونواحي مدينة البصرة.